-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-09-2023 10:07 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

وزير خارجية بريطانيا يزور الأراضي الفلسطينية ويحذر من التهديد الإيراني

الهاشمية نيوز - يبدأ وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، زيارة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل الاثنين، حيث من المقرر أن يدعو خلالها إلى تجديد الحوار بشأن حل الدولتين والالتزام بمعالجة التهديدات التي يتعرض لها الأمن الإقليمي بما في ذلك التهديدات من إيران.

ومن المقرر أن يجري كليفرلي خلال الزيارة محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال زيارته للضفة الغربية المحتلة.

وفي كلمة يلقيها في مؤتمر دولي للأمن الثلاثاء، سيناقش كليفرلي التحديات الأمنية التي تواجه الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، فضلا عن أهمية حل الدولتين.

وأفاد بيان أن كليفرلي سيتهم إيران بدعمها لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين.

وقال كليفرلي في تصريحات قبل الزيارة "المملكة المتحدة وإسرائيل تعملان معا بشكل وثيق للحفاظ على سلامة شعوبنا". وتعهد "بتجديد شراكتنا الأمنية الوثيقة في مواجهة التهديدات غير المقبولة من النظام الإيراني".

وسيجري محادثات مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ويحضر عرضا لمنظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية".

وخلال زيارته للأراضي الفلسطينية، سيزور كليفرلي مخيم الجلزون للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، حيث سيلتقي مع اللاجئين الفلسطينيين.

وتفاقمت أعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة خلال العام الماضي، بسبب المداهمات الإسرائيلية المتكررة والهجمات الفلسطينية في الشوارع.

ولا تزال احتمالات إحياء محادثات السلام التي تتوسط فيها الولايات المتحدة والتي تهدف إلى إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ضعيفة بعد مرور ما يقرب من عقد من انهيارها.

ويتمتع الفلسطينيون بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية المحتلة وما زالوا منقسمين بين إدارة مدعومة من الغرب وحركة حماس التي ترفض التعايش مع إسرائيل.

ويرفض كثيرون في الحكومة الإسرائيلية الحالية إقامة دولة فلسطينية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :