-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-09-2023 10:06 AM     عدد المشاهدات 84    | عدد التعليقات 0

أونروا: أضرار جسيمة لحقت بمدارس الوكالة في مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات (العنيفة)

الهاشمية نيوز - أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) تلقيها، تقارير "مروعة" عن أضرار جسيمة لحقت بمدارس الوكالة والمواد التعليمية المخصصة للأطفال في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان، في ظل الاشتباكات "العنيفة" فيه.

وقالت مديرة شؤون "أونروا" في إقليم لبنان دوروثي كلاوس، في بيان، الأحد، إن المجموعات المسلحة تواصل الاستيلاء على ثماني مدارس تابعة لأونروا التي توفر التعليم لـ 5900 طفل من لاجئي فلسطين".

وتحدثت كلاوس عن تلقي "تقارير مروعة عن أضرار جسيمة لحقت بمدارس الوكالة والمواد التعليمية المخصصة للأطفال".

وتنظر الوكالة حاليا في بدائل لاستيعاب الأطفال من مخيم عين الحلوة لبدء العام الدراسي المقبل في 2 تشرين الأول بدون خسارة حقهم في التعليم".

وتجددت "الاشتباكات العنيفة في مخيم عين الحلوة ليلة 7 أيلول؛ مما أدى إلى خرق وقف إطلاق النار الهش الذي دام أربعة أسابيع".

وأدت المعارك إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 60 آخرين، إضافة إلى فرار مئات العائلات من المخيم إلى مدينة صيدا القريبة بحثاً عن الأمان، بحسب تقارير الوكالة.

وتحدثت الوكالة عن الاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة، وفتح مراكز إيواء في المدارس والمنشآت الأخرى لاستيعاب أكثر من 750 نازحًا مع استمرار القتال والتدمير الشديد للمنازل والمرافق في جميع أنحاء المخيم.

وطالبت الوكالة بوقف أعمال العنف، وأكدت على ضرورة حماية المدنيين، بما في ذلك الأطفال أينما كانوا في المخيم، وتجنب استهداف البنية التحتية المدنية بما في ذلك المدارس والمرافق الطبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :