-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-09-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 85    | عدد التعليقات 0

الولايات المتحدة: النيجر لم تطلب من السفيرة الأميركية مغادرة البلاد

الهاشمية نيوز - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن وزارة خارجية النيجر أبلغت الحكومة الأميركية بأن صور الرسائل المتداولة عبر الإنترنت التي تدعو إلى مغادرة بعض الدبلوماسيين الأميركيين لم تصدرها الوزارة.

وأضاف المتحدث بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن النيجر أمهلت السفيرة الأميركية 48 ساعة لمغادرة الدولة الإفريقية "لم يتم تقديم مثل هذا الطلب إلى الحكومة الأميركية".

وتبذل الولايات المتحدة جهودا للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة التي اندلعت في 26 تموز عندما استولى ضباط من جيش النيجر على السلطة، وأطاحوا بالرئيس محمد بازوم، ووضعوه قيد الإقامة الجبرية.

كانت السفيرة الأميركية الجديدة إلى النيجر كاثلين فيتزغيبون قد وصلت إلى العاصمة نيامي في وقت سابق هذا الشهر لتولي منصبها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :