-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-09-2023 06:39 PM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

انطلاق الفعاليات الثقافية لمهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي بالكرك

الهاشمية نيوز -
محمد العساسفة- انطلقت اليوم الثلاثاء، الفعاليات الثقافية والفنية السنوية لمهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي والسياحي للعام 2023 الذي نظمته جمعية واحة الفكر والأدب، بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك، برعاية الأمين العام لوزارة الثقافة بالوكالة ماهر نفش مندوبًا عن الوزيرة، في مركز الحسن الثقافي في محافظة الكرك.
وتحدث الدكتور إدريس المرابط من المغرب خلال إطلاق المهرجان الذي يشارك به نخبة من الشعراء والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال والفنانين التشكيليين، عن دوره في تلاقي الثقافات العربية، مشيرا إلى أن المهرجان وقع ثقافي يسهم بتناقل الخبرات الثقافية، وهو تعبير عن رغبة في إبداء الرأي داخل الفضاء الثقافي الواسع للتعرف على المجتمعات الثقافية، باعتبارها أحد مكونات التراث.
وأكد بدوره تعزيز التنوع الثقافي من خلال التركيز على الثقافات المحلية وتصحيح الفهم والروابط الوطنية والعربية وخاصة في مجال الأدب والفنون.
وتناولت الدكتورة أميمة جادو من مصر، أدب الأطفال باعتباره جزءًا من أدب الكبار ويختص باهتمامات الطفل، مشيرة إلى أن كاتب أدب الأطفال يجب أن يعرف بالمرحلة العمرية واللغة العربية وأن لا يكتب بشكل عشوائي باعتبار أن رسالة أدب الطفل رسالة أدبية ونفسية وتقويمية تسهم بتصحيح الغزو الثقافي الذي دخل على الطفل العربي عن طريق ما يشاهده في التلفاز.
وأضافت الدكتورة أن أدب الأطفال أصبح يمتد ويشمل المعارف والمكونات التربوية أو الجغرافيا أو التاريخ مؤكدة على دوره الكبير في تحقيق التقارب الثقافي.
وتحدث الدكتور علي الدرورة من المملكة العربية السعودية عن القصيدة المعاصرة نظرة للمدخل وكيفية انعكاس هذا المدخل على النص، مؤكدا دور مثل هذه اللقاءات الثقافية بتعزيز دور الأدب في تفعيل الحركة الثقافية وتنشيطها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :