-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-09-2023 05:56 PM     عدد المشاهدات 52    | عدد التعليقات 0

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يبدأ رحلة العودة إلى الأرض

الهاشمية نيوز - ذكرت وسائل إعلام إماراتية، الأحد، أنه بدأ انفصال المركبة دراجون عن محطة الفضاء الدولية وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، بعد رحلة استمرت 6 أشهر.
وأكدت أن موعد الهبوط على الأرض سيكون الاثنين 4 سبتمبر 2023، عند تمام الساعة 8:07 صباحاً بتوقيت الإمارات.
من جهته قال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، سالم المري: إن التركيز الأول بعد عودة سلطان النيادي سيكون على صحته والتأكد من صحة عظامه وعضلاته.
وأضاف أن سلطان النيادي سوف يستغرق أسبوعين إلى 3 أسابيع في مستشفى خاص بأمريكا بعد عودته إلى الأرض.
من جهته أكد مدير مؤسسة طموح زايد "2"، عدنان الريس أنه بعد انفصال مركبة الهبوط التي تحمل سلطان النيادي ورفاقه، ستدور حول الأرض لعدد معين من الساعات قبل الهبوط.

وقال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي: "قبل العودة، أحمد الله على نعمة الإمارات‬ التي حولت أحلامنا إلى نجاحات.. وأشكركم على ثقتكم ومحبتكم.. دعواتكم لنا بالسلامة.. أشوفكم على خير"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :