-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-09-2023 09:49 AM     عدد المشاهدات 144    | عدد التعليقات 0

دار الكتاب المقدس تطلق حملة توزيع القرطاسية بالتعاون مع مسار الخير

الهاشمية نيوز - أطلقت جمعية «دار الكتاب المُقدَّس»، بالتعاون مع جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة، حملة توزيع حزمة قرطاسية لأكثر من 2000 من طلاب المدارس الحكومية في قرى محافظة الكرك ومادبا ومعان.
وانطلقت المبادرة في مرحلتها الأولى في لواءي الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، وزارت مدرسة غور حديثة الأساسية في غور حديثة، ومدرسة عثمان بن عفان في غور المزرعة، ومدرسة الغويبة الأساسية المختلطة ومدرسة الغويبة الأساسية للذكور.
وبيّن مؤسس جمعية مسار الخير محمد القرالة، أن هذه المبادرة تهدف إلى نشر العلم والثقافة بين الطلبة، ليتمكن الأطفال من المطالعة والقراءة للنهوض بالمستوى التعليمي وتعزيز قدراتهم العلمية لشق دروبهم نحو العلم والمعرفة، موضحة أن المبادرة تحتوي على مجموعة قيمة من المستلزمات والدفاتر والقرطاسية، التي تساعدة الطلبة على تعليمهم.
و أشاد القرالة بدعم جمعية الكتاب المقدس الموصول لجمعية مسار الخير واطلاقهم هذه المبادرة التي تحمل أبعاداً إنسانية تعكس مفاهيم التكافل الاجتماعي في خدمة المناطق المهمَّشة في الأردن.
وصرّح الأمين العام لدار الكتاب المقدس «منذر النعمات» بأن مثل هذه المبادرات المجتمعية تأتي للتأكيد على مبدأ الشراكة بين الهيئات المجتمعية والمؤسّسات الحكومية للتوسُّع في تقديم الخدمات لأبناء المجتمع المحلي، كما أن هذه المبادرة جاءت للتخفيف عن الكثير من الأُسَر غير القادرة على توفير هذه اللوازم المدرسية، وسوف تستمر حملة توزيع حزمة القرطاسية مع العديد من الشركاء وتستهدف محافظات أخرى ايضا وهي امتداد لأكثر من خمسين عامًا من الخدمة لجمعية دار الكتاب المُقدس في الاردن
وثمن رئيس واعضاء الجمعية الوطنية في غور المزرة جهود جمعية الكتاب المقدس وجمعية مسار الخير، على دعم واطلاق المبادرات في مدارس لواء الأغوار الجنوبية.
وجدير بالذكر أن جمعية دار الكتاب المقدس بدأت عملها في المملكة الأردنية الهاشمية في بداية سبعينيَّات القرن العشرين، وهي عضوٌ في الاتِّحاد العالمي لجمعيات الكتاب المُقدس المنتشرة في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم، ومقره في المملكة المتحدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :