-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-09-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 127    | عدد التعليقات 0

عجلون : مطالبات بوجود مكاتب هندسية معتمدة لعمل دراسات للمشاريع

الهاشمية نيوز - اتفق مجلس محافظة عجلون وفرع نقابة المهندسين الأردنيين في المحافظة، على توفير مخصصات ضمن موازنة المجلس للعام القادم، لتدريب المهندسين الجدد، كما اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة من مهندسي المجلس والنقابة لتحديد آلية التعاون بين الطرفين في مجال التدريب وايّ امور آخرى تهم العمل معا ومع بلديات المحافظة لخدمة المواطنين والقطاع الهندسي .
وقال رئيس مجلس فرع النقابة المهندس خالد عنانزه، إن فكرة مجلس المحافظة انطلقت من 3 مرتكزات اساسية وهي اللامركزية والتنمية واشراك الناس في التنمية المستدامة التي تراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية .
وبين أن النقابة تعاني من بطالة في المهندسين، حيث وصل عدد العاطلين عن العمل 60 الف مهندس، وأصبح لكل 40 مواطنا مهندس، لافتا الى هذه البطالة وحلها جزء من مسؤوليتنا جميعا نقابات وحكومات وقطاع خاص، مبينا أن اللقاء يهدف الى مناقشة التعاون والتنسيق معا للعمل على خدمة المهندسين خاصة الجدد .
من جانبة رحب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني بتوجه مجلس الفرع بتعزيز التعاون معا لخدمة المهندسين والتوجه نحو التدريب التشاركي للمهندسين من خلال خطة واضحة الاطر والمعالم، مبينا أن اكبر مشكلة تواجه مجالس المحافظات مشكلة الدراسات للمشاريع وكثيرا ما ذهبت مخصصات مشاريع بسبب بطء الدراسات من قبل المكاتب الهندسية المحولة لها من قبل الوزارات، مطالبا أن تتم دراسات المشاريع من خلال المكاتب الهندسية المرخصة والمعتمدة في المحافظات.
واستعرض المومني جهود المجلس بمناقشة واعداد موازنة العام القادم 2024 لمختلف القطاعات، مببنا ان الموازنة المقترحة تبلغ 9 ملايين و800 الف دينار .
وبين رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول أن البلدية عينت هذا العام زهاء 10 مهندسين وفنيين ومساحين، داعيا نقابة المهندسين وفروعها إلى التعاون مع البلديات ومراعاة واقع الحال القائم والذي اذا اقتضت الضرورة تعديله يكلف البلديات مبالغ طائلة، داعيا إلى وجود 3 مجالس للتنظيم الاعلى لكل اقليم مجلس لسرعة انجاز المعاملات .
واستعرض مسؤول فرع النقابة المهندس علاء الجلابنه مضمون مبادرة مجلس الفرع والقاضية بالتشارك مع مجلس المحافظة لتدريب المهندسين الجدد . وطالب الاكاديمي في جامعة البلقاء التطبيقية كلية عجلون الدكتور سفاح الصبح واعضاء من مجلس المحافظة نقابة المهندسين العمل على تنفيذ مشاريع تنموية استثمارية كبرى بهدف تشغيل المهندسين العاطلين عن العمل وبناء مقر لفرع النقابة وإيجاد مكتب دراسات هندسي معتمد من مكاتب المحافظة بهدف سرعة تنفيذ المشاريع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :