-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-09-2023 09:09 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

تخريج دورة وسائل التواصل الاجتماعي لضباط الاتصال في مؤسسة التدريب المهني

الهاشمية نيوز - خرج مدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، دورة تدريبية لضباط الاتصال في مؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع جمعية الخدمة الجامعية العالمية / كندا.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، فإن الدورة تركزت على مواضيع التواصل الاجتماعي وإنشاء المحتوى، بالإضافة إلى تصميم أفلام الفيديو باستخدام الهواتف المحمولة.

وأوضح البيان أن مجموعة من ضباط الاتصال شاركوا في هذه الدورة مجموعة من ضباط الاتصال في معاهد المؤسسة بهدف تطوير مهاراتهم واستثمار إمكانياتهم الإبداعية.

وأشار إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى تمكين موظفي المؤسسة من اكتساب المهارات اللازمة للتفاعل مع عالم التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي المتجدد.

وبين أن المدربين المتخصصين في المجالات المختلفة قدموا جلسات تدريبية شاملة شملت كيفية الإدارة الفعّالة للوسائل الاجتماعية وإنشاء محتوى مبتكر يلبي احتياجات الجمهور.

وقال الغرايبة، إن هذه الدورة تعتبر فرصة للمشاركين للتعلم من خبراء ميدانيين وتطوير قدراتهم الشخصية والمهنية، مؤكدا أهمية مثل هذه الدورات على الاستفادة من تقنيات التصوير والتحرير الحديثة لتصميم محتوى فيديو مبتكر يلتقط انتباه المشاهدين ويعبر عن أفكارهم بشكل فعّال.

وأضاف الغرايبة أن هذه الدورة تعتبر التزام إدارة المؤسسة في تقديم بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتطوير الشخصي.

من جانبه قال مدير الشركة المنفذة والمختص في دورات الإعلام الرقمي ماهر النمري إنه تم تصميم هذه الدورة لتطوير قدرات المشاركين على المهارات الضرورية المعنية بإنشاء المحتوى وإدارته بشكل فاعل على وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية ابتكار العلامة التجارية الراسخة لتحقيق حضور واسع على وسائل التواصل وكيفية إرساء أساسات عملية مستمرة التقدم لأداء المحتوى وتحليل البيانات للرؤى والتكرار لتحقيق التكامل، إضافة إلى زيادة فاعلية المنشورات والوصول إلى الإبداع و الابتكار في صناعة المحتوى وإدارة صفحات التواصل بمهنية واحترافية.

من جانبها قالت مديرة مكتب الجمعية في الأردن نانسي المومني إنه ضمن التعاون المشترك بين الجمعية الكندية ومؤسسة التدريب المهني وبناء على توصيات استراتيجية التواصل الخاصة بمؤسسة التدريب المهني، تم تدريب 31 متدربا ومتدربة من جميع الأقاليم على الأساليب المثلى لبناء وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مبادئ عامة في إنشاء وتصميم وترتيب المحتوى الفعال بحيث تم استخدام الصفحات الحالية للمعاهد كحالات دراسية وتطويرها خلال الجلسات كتمرين عملي.

وأشارت إلى أنه تم عرض الأساليب المثلى لإنشاء الأفلام القصيرة باستخدام أجهزة الموبايل والتطبيق العملي بما يخدم العمل اليومي وإضافة سيكون للتدريب جزء آخر داخل إدارة المؤسسة لمدة يومين تقوم فيها شركة التدريب بمراجعة صفحات المؤسسة الرئيسية وإعطاء تدريب سريع مكثف لمجموعة مختارة من المتدربين والمتدربات كنواة ومرجعية لأمور صفحات التواصل الاجتماعي.

وخلال التدريب كاملا تم عرض أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على إنشاء المحتوى وتعديل الأفلام، وفق البيان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :