-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-08-2023 09:58 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

مواطنون: غبار وتصدع منازل بسبب فتح شارع بحي الضحضاح بالرمثا

الهاشمية نيوز - نشب خلاف بين بلدية الرمثا الكبرى وسكان حي الضحضاح شمال مدينة الرمثا، بسبب مشروع فتح شارع بطول 500 متر وبسعة 20 مترا أدى إلى تلوث المنطقة بالغبار وتصدع في اسوار وساحات بعض المنازل بحسب المواطنين.

وفي التفاصيل ذكر المواطنون أن البلدية شرعت منذ سنة في إنشاء وفتح شارع الضحضاح، ونظرا لطول مدة التنفيذ، توالت المخاطبات الرسمية بين المواطنين والبلدية والتي حملت في طياتها العديد من الاتهامات بالتقصير وعدم المتابعة.

بدوره قال رئيس بلدية الرمثا الكبرى احمد الخزاعلة، بأن المتعهد يعمل بامكانياته ويواصل عمله، مبينا أن الشارع يعاني من انحدارات وتضاريس وهبوطات في بعض المناطق ادت الى زيادة الوقت المقرر لإنجازه، حيث زاد الارتفاع في بعض المناطق المنخفضة بهدف تسويتها لمعالجة أماكن تجمع مياه الأمطار، وقد تم إزالة العوائق من اعمدة كهرباء واتصالات.

ونفى الخزاعلة أن تصدعات اسوار المنازل وارضياتها نتيجة قيام المدحلة بربص البيسكور، مؤكدا أن التصدعات كانت بالأصل ومع ثقل المدحلة والارتجاج زادت من حدتها.

ولفت الخزاعلة بأن تكلفة فتح شوارع بالرمثا بلغت نحو مليون وخمسمائة الف دينار، منها 120 الفا لشارع الضحضاح الذي يبلغ طولة نحو 500متر وبعرض20 مترا يفصله جزيرة وسطية واطاريف جانبية واشجار وانارة وسطية، مشيرا الى انه شارع نموذجي، ومبينا بأن هذا الشارع كان 6 امتار فقط.

وحمّل سكان الضحضاح المحتجون وهم يعقوب علي عقلة البشابشة وعقاب فالح عايد بشابشة وخلدون علي قاسم الشيوخ وفادي فلاح ابوعامود وهشام ابودية وبدر محمد بشابشة وعلاء الربيع وخالد عطير، المسؤولية للمجلس البلدي، واتهموه بعدم القيام بواجبه في انجاز شارع لا يتعدى طوله نصف كيلومتر.

و طالبوا ان تضطلع البلدية بدورها المجتمعي تجاه مواطنيها وسرعة انجاز هذا الشارع الذي خلق لهم مشاكل بيئية تتعلق بتطاير الغبار على منازلهم.

ودعوا البلدية للإسراع بانجاز العمل بشارع الضحضاح الممتد من زاوية مسجد ابو ايوب الانصاري باتجاه مقبرة الخزاعلة، لافتين إلى انتهاء مدة العطاء منذ أكثر من شهرين للمتعهد وانتهت المدة ومازال الشارع على حاله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :