-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 29-08-2023 11:49 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

عادات ليلية شائعة تضر بالبشرة .. تجنبيها فوراً

الهاشمية نيوز - تعرفي معنا على بعض العادات الليلية الخاطئة التي يمكن أن تسبب مشاكل للبشرة، وابتعدي عنها على الفور.

1. النوم بالمكياج: هذه واحدة من أسوأ العادات الليلية لبشرة الوجه، وبالتالي تمنع البشرة من التنفس وتلقي ما يكفي من الأكسجين لتعزيز تجديد الخلايا وتقوية الكولاجين. يمكن أن تتسبب هذه العادة في شحوب الجلد وظهور بقع داكنة ورؤوس سوداء.

2. إزالة المكياج باستخدام مناديل معطرة: يساعد مزيل المكياج بالمناديل المعطرة على إزالة المكياج من سطح الوجه ويترك وراءه رواسب كثيرة في الطبقات العميقة مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والترهلات بسبب توقف الجلد عن التنفس بشكل جيد.

3. تناول وجبة كبيرة: تناول الأطعمة الدهنية يعزز عملية إنتاج الزهم في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور العديد من الرؤوس السوداء والبثور بالإضافة إلى حب الشباب.

4. عدم ترطيب البشرة قبل النوم: النوم دون ترطيب بشرتك يمكن أن يزيد من إنتاج الزهم والزيوت، مما قد يجعلك أكثر عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء. بالنسبة للبشرة الجافة أو المختلطة، خاصة في فصل الشتاء، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف الجلد، مما يؤدي إلى تقشيره واحمراره.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :