-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 28-08-2023 08:52 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

المفرق : 100 منزل بـ(الغدير الأخضر) دون شبكة مياه منذ 15 عامًا

الهاشمية نيوز - ناشد مواطنون في منطقة الغدير الأخضر 2 كم شمال محافظة المفرق، ويبلغ عدد المنازل فيها ما لا يقل عن 100 منزل، بايصال المياه لمنازلهم.

وأضافوا أن منطقتهم محرومة من الخدمات، حيث تفتقر الى شبكة مياه؛ ما يضطر السكان التزود بالمياه من خلال الصهاريج بتكلفة تزيد على الـ 20 دينارا للصهريج الواحد.

وأضافوا ان المسؤولين المعنيين بالمياه عاده ما يواجهونهم بمعضلة ان منطقتهم تقع خارج التنظيم ويترتب دخولها للتنظيم حتى يتسنى ايصال المياه للمواطنين فيها أو على المواطنين توصيل خطوط المياه على حسابهم الخاص، وهذا ما لا يستطيع مواطنو البلده تحمله.

واوضحوا الى ان منطقتهم أوشكت على ان تكمل 16 عاما من عمرها بلا شبكة مياه رغم النداءات والعرائض والمناشدات والمراجعات للمسؤولين. وأشاروا الى ان معظم سكان المنطقه هم من اصحاب الدخل المحدود.

وقال احد سكان البلدة نايف الشويعر، ان البلده تقع على الطريق الرئيسي اربد- المفرق ويعتمد السكان فيها على الصهاريج الخاصه لتزويدهم بالمياه وباثمان باهظة الثمن، مشيرا إلى أنهم يضطرون أسبوعيا إلى شراء صهريج مياه سعته 4 أمتار بـ20 دينارا، ما حملهم أعباء مالية تثقل كاهلهم، لا سيما أن معظمهم من ذوي الدخل المحدود.

وكانت البلدية، بينت أن منطقة الغدير الأخضر تقع خارج حدود تنظيمها، مشيرة إلى أنه تم رفع معاملة بهذا الخصوص لوزارة الإدارة المحلية وبانتظار الموافقة عليها.

التقينا مدير عام مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي، ووضعت امامه شكاوي مواطني بلده الغدير الاخضر،الذي قال انه لا يوجد أمكانية لايصال المياه لبلده الغدير الاخضر ما لم يتوفر احد الشروط الاتية، الاول ان يتم ايصال المياه للمواطنين على حسابهم الشخصي والثاني دخول البلده داخل حدود بلدية المفرق الكبرى، أو أن تقوم وزاره التخطيط بتمويل نفقات ايصال المياه للمواطنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :