-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2023 10:38 AM     عدد المشاهدات 102    | عدد التعليقات 0

الحنيفات: تطوير الثروة الحيوانية أولوية بالخطة الوطنية للزراعة

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات امس الخميس، مختبر الأعلاف بمبنى مديرية الثروة الحيوانية في جاوا.
وأكد الحنيفات أن محور تطوير قطاع الثروة الحيوانية يعتبر من أولويات الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، حيث عملت الوزارة خلال عامي2022- 2023 على تعيين 200 مهندس إنتاج حيواني، و60 طبيبا بيطريا، وتشغيل 150 مهندسا في حملة التحصين، وتحصين أكثر من 4 ملايين رأس ماشية من الحمى القلاعية، وشراء 5 سيارات لتسهيل عمل الكوادر، وإحالة عطاء 1.5 مليون شريحة إلكترونية لغايات الترقيم، واستكمال 2 مليون شريحة، وإنشاء 3 مستشفيات بيطرية في الأقاليم الثلاثة.
وأشار إلى أن مختبر الأعلاف، تم من خلال اتفاقية مع صندوق التعويضات البيئية بكلفة 700 ألف دينار، إضافة إلى 376 ألف دينار علاجات بيطرية ومبيدات حشرية.
وسيعمل المختبر في عمان، إلى جانب المختبر الثاني في العقبة، على تسهيل انسياب الأعلاف مع تقليل الوقت وزيادة دقة الفحوصات الفيروسية والبكتيرية والسموم الفطرية والأعفان، وبما يضمن سلامة المنتج المستورد والمصدر والمحلي.
وبين الحنيفات، أن الوزارة ماضية بتطوير قطاع الثروة الحيوانية الذي يحتاج إلى الكثير من الاهتمام والتطوير والدعم، ويشكل جزءا مهما من الأمن الغذائي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :