-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2023 10:37 AM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

إطلاق استراتيجية وزارة البيئة للأعوام 2023-2025

الهاشمية نيوز - أعلن وزير البيئة معاوية الردايدة، إطلاق استراتيجية وزارة البيئة للأعوام 2023 – 2025، والتي تأتي تزامنا مع برامج التحديث الوطنية على مختلف الصعد الاقتصادية والإدارية والسياسية، واستجابةً مع تسارع المتغيرات التي توجب اتخاذ الإجراءات الجادة لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الأخضر.

وقال الردايدة، إن استراتيجية وزارة البيئة الجديدة تأتي كنتاج للجهود المستمرة في سبيل حماية بيئتنا الطبيعية بالتشارك مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ذات الصلة الوثيقة بالبيئة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية تركز على مجموعة من الأهداف الرئيسة، تشمل النمو الأخضر وحماية التنوع الحيوي وقيادة العمل المناخي، وتحسين جودة البيئة المحلية وإدارة النفايات بطرق سليمة ومستدامة، وتعزيز الوعي البيئي ورفع سوية العمل المؤسسي في الوزارة، لضمان تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة لمتلقيها من خلال كفاءات وطنية تعمل بمنظومة متكاملة تمتاز بثقافة مؤسسية ريادية على مستوى المنطقة وقادرة على تحقيق مستهدفاتها بمرونة واقتدار.

وبين أن الكوادر المعنية، عملت على تطوير آلية متابعة وتقييم لهذه الاستراتيجية لنتمكن من مراجعة مستويات الإنجاز من هذه الاستراتيجية ولضمان السير بخطى ثابتة وفي الاتجاه الصحيح لتعزيز مكانة الأردن عالمياً من خلال متابعة تحقيق مؤشرات الأداء البيئي العالمية، علاوة على الاستمرار بإطلاق المبادرات البيئية الريادية والتي تلاقي استحساناً عالمياً.

ودعا الردايدة كوادر وزارة البيئة إلى دعم تنفيذ هذه الاستراتيجية وبلورتها إلى واقع ملموس، لافتاً أن حماية البيئة والحفاظ على التوازن البيئي يعد تحديًا للجميع، ولكن بالتعاون والتصميم، يمكن تحقيق نتائج إيجابية والمحافظة على بيئة مستدامة للأجيال المقبلة.

وثمن جهود الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) ودعمها المتواصل وزارة البيئة وكذلك دعم إعداد هذه الاستراتيجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :