-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 24-08-2023 09:34 AM     عدد المشاهدات 51    | عدد التعليقات 0

مطاعم فرنسية تضع حداً أدنى للطلب بـ5000$

الهاشمية نيوز - تحاول معظم المطاعم حول العالم إضافة بعض الرسوم الإضافية إلى فواتير الزبائن، في محاولة لزيادة نسبة الأرباح من جهة، وتلبية مطالب العاملين بالحصول على رواتب أفضل، إلا أن بعض المطاعم الفرنسية ذهبت أبعد من ذلك.


إذ تبين أن بعض المطاعم الفرنسية تضع نظاماً لحجز مواعيد للزبائن الذين يدفعون مبالغ أعلى من غيرهم أو للزبائن الكريمين العائدين.


وربما أبعد من ذلك، فقد جاء في تقرير لموقع "إنسايدر" أن بعض مطاعم سان تروبيه الفرنسية تخبر الزبائن أن تكلفة الحجوزات تزيد عن 1500 دولار للشخص، وأن هناك حداً أدنى للإنفاق يبلغ 5000 دولار للحصول على طاولة.


وتطالب بعض هذه المطاعم أيضاً ببقشيش أكبر أو ترفض ببساطة حجوزات الزبائن العائدين، الذين لم تؤد تجاربهم السابقة في تناول الطعام إلى إنفاق كافٍ.


وصفت عمدة سان تروبيه، سيلفيا سيري، هذه القوانين بـ"الممارسات المقيتة" وأشارت إلى أنها ستبدأ بالتحدث مع أصحاب المطاعم، محذرة من أن المطاعم قد تخاطر بفقدان تراخيصها إذا تم إدانتها بجريمة "الابتزاز والعصابات المنظمة"، و"تجميع قواعد بيانات بشكل غير قانوني" عن الزبائن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :