-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-08-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

مجموعة العقبة الرقمية تطلق منصة جديدة لتعزيز حلول الأمن السيبراني

الهاشمية نيوز - وقعت مجموعة مدينة العقبة الرقمية، مذكرة تفاهم لإطلاق منصة خاصة لتعزيز الأمن الرقمي، مع تزايد الطلب والاعتماد على وسائل الاتصال الرقمي، بحسب ما ذكرت المجموعة الأربعاء.

وتعد المنصة الجديدة "إضافة مهمة" لمنصات مدينة العقبة الرقمية التي تضم أكبر مركز بيانات في الأردن بقدرة 6 ميغا واط، وأحد أكبر مراكز البيانات المحايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى تقديم خدمات الرقمية متكاملة، منها محطة محايدة لإنزال الكوابل البحرية، ومنصات متعددة لخدمات السحابة الرقمية، ونقطة محايدة لتبادل الإنترنت، وشبكات إنترنت الألياف الضوئية (الفايبر)، وخدمات الاتصالات الدولية، وخدمات الأقمار الصناعية وغيرها، على ما ذكرت المجموعة.

وبموجب المذكرة، ستعمل مدينة العقبة الرقمية على تقديم المنصة الإقليمية الأولى لخدمات الأمن السيبراني لمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الاقتصادي، بالاستفادة من البنية التحتية الرقمية المتقدمة للمدينة.

وقال الرئيس التنفيذي المؤسس لمدينة العقبة الرقمية إياد أبو خرما، إن إطلاق هذه المنصة إضافة نوعية إلى منصات المدينة الرقمية المتطورة، وإنها ستلعب دوراً مهما في صياغة مستقبل الأمن الرقمي وخدمات الأمن السيبراني، مؤكدا التزام المجموعة بالتطوير المستمر، وتقديم حلول رقمية متقدمة لجميع القطاعات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :