-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-08-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

بحث تحسين التزويد المائي للمفرق

الهاشمية نيوز - بحث محافظ المفرق سلمان النجادا مع مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي بحضور رئيس مجلس محافظة المفرق صالح الخشمان، اليوم الأربعاء، سبل تحسين التزويد المائي للمواطنين في محافظة المفرق .

وقال النجادا أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على رفع مخصصات بعض المناطق في محافظات المفرق من المياه لضمان وصولها لكافة المواطنين وسد احتياجاتهم، لافتا إلى مناقشة العوائق والسلبيات التي تواجه شركة مياه اليرموك في عملية التزويد المائي للمواطنين.

وأضاف، تطرق اللقاء إلى ضرورة وضع حلول مناسبة وناجعة لمواجهة معضلة الفاقد المائي، ووقف الاعتداءات على خطوط المياه الناقلة في المحافظة.

ويبلغ عجز المياه في إقليم الشمال الذي يضم محافظات المفرق واربد وعجلون وجرش 20 مليون متر مكعب سنوياً ،وفقا لمدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي.

وأضاف الزعبي أن مصادر المياه الحالية التابعة للشركة والمستأجرة من القطاع الخاص تنتج 88 مليون متر مكعب من المياه في حين أن الحاجة الفعلية من المياه في إقليم الشمال تبلغ 112 مليون متر مكعب سنويا .

وبين الزعبي أن شركة مياه اليرموك تستأجر حاليا 38 بئر منها 20 بئر من محافظة المفرق لتحسين واقع التزويد المائي في إقليم الشمال.

وأشار إلى أن المعضلة الأساسية التي تواجه الشركة تتمثل بنسبة الفاقد التي تتراوح ما بين 65 - 69 بالمئة موضحا أن الفاقد المائي يعود بالدرجة الأولى للفاقد الإداري والمتمثل بالاستخدامات غير المشروعة والعدادات المعطلة في حين تبلغ نسبة الفاقد من تسرب المياه 20 بالمئة .

وأوضح أن للشركة ديون على المشتركين كاثمان مياه في إقليم الشمال تبلغ 65 مليون دينار منها 28 مليون دينار ذمم مترتبة على المشتركين في محافظة المفرق ، فيما تبلغ فاتورة الكهرباء السنوية التي تدفعها الشركة 32 مليون دينار .

وقال إن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوعين الماضيين أثر سلبا على التزويد المائي بسبب زيادة الطلب، مؤكدا أنه في حال ورود شكاوى بخصوص عدم وصول المياه للمشتركين يتم تزويدهم بواسطة الصهاريج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :