-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-08-2023 09:59 AM     عدد المشاهدات 156    | عدد التعليقات 0

(تعب الطاهي) يغلق مطعماً بلندن عمره 56 عاماً

الهاشمية نيوز - أعلن الشيف ميشال رو جونيور إغلاق مطعم «لو غافروش» في لندن يناير المقبل 2024، وهو أحد أشهر المطاعم في البلاد، وكان أول مطعم في المملكة المتحدة يحصل على نجمة ميشلان عام 1974.

وافتتح مطعم «لو غافروش» في حي ماي فير عام 1967 الفرنسيان ميشال وألبير رو، وهما شقيقان توفيا عامي 2020 و2021. وعرفا بتأثيرهما على مجال الطعام الراقي البريطاني. وفي عام 1991، اشترى المطعم الحائز ثلاث نجوم ميشلان في عام 1982، والذي ما زال يحتفظ بنجمتين، نجل ألبير، ميشال رو جونيور، وهو طاهٍ مشهور في المملكة المتحدة.

وأعلن رو جونيور إغلاق «لو غافروش» عبر «إنستغرام»، خلال مقابلة مع صحيفة «ذي تايمز».

وقال الطاهي، البالغ 63 عاماً، للصحيفة: «أنا متعب فعلاً»، واصفاً المطعم بأنه «آخر معقل في لندن للمأكولات الفرنسية الراقية»، و«واحد من أشهر المطاعم في بريطانيا». وأضاف: «لقد وصلت إلى مرحلة لم أعد أستمتع فيها بهذه الوظيفة كما في السابق. إنها وظيفة مرهقة جداً».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :