-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-08-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

ارتفاع طفيف في الحرارة اليوم وانتهاء تأثير الموجة الحارة نهاية الأسبوع

الهاشمية نيوز - يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء، لذا تكون الأجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء ليلا معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الأربعاء، بحيث تسود اجواء حارة في مختلف المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً قد تثير الغبار في مناطق البادية.

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الخميس، لتعود الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

انتهاء تأثير الموجة الحارة نهاية الأسبوع الحالي

وتوقّع موقع طقس العرب انخفاضا تدريجيا على درجات الحرارة في مُختلف المناطق بدءا من نهاية الأسبوع الحالي، ويتزايد هذا الانخفاض مع مطلع ومنتصف الأسبوع المقبل.

أما بشأن يومي الثلاثاء والأربعاء فقد أشار طقس العرب، إلى أن الأردن يتأثر خلالهما بكتلة هوائية حارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويتحول الطقس إلى حار في معظم المناطق وتُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، حيث سترتفع بحدود 3-5 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة إلى شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانا.

وتتأثر المملكة بدءا من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة ولكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، ويعود الطقس ليُصبح صيفيا عاديا في مختلف مناطق المملكة، وحارا إلى شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع ومنتصف الأسبوع المقبل، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبيا في باقي المناطق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :