-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-08-2023 11:06 AM     عدد المشاهدات 64    | عدد التعليقات 0

بتكوين تهبط لأدنى مستوى في شهرين

الهاشمية نيوز - انخفضت بتكوين، أكبر عملة مشفرة، إلى أدنى مستوى في شهرين اليوم الجمعة، وخرجت عن نطاقها الضيق الأخير مع سيطرة موجة من تجنب المخاطرة على معنويات الأسواق العالمية.

وتراجعت بتكوين 7.2% أمس الخميس، في أكبر انخفاض لها بيوم واحد منذ (تشرين الثاني) 2022 عندما انهارت منصة "إف.تي.إكس" لتداول العملات الرقمية.

ثم انخفضت إلى أدنى مستوى في شهرين عند 26172 دولاراً خلال ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ 16 (حزيران). وانتعشت جزئياً إلى 26478 دولاراً بحلول الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش.

وتعرضت الأسواق العالمية لموجة من عمليات البيع مع إغلاق المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض أمس الخميس، واتجاه الأسهم الآسيوية لتكبد خسائر للأسبوع الثالث نتيجة المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني والقلق من أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول بسبب متانة الاقتصاد.

واستقرت "إيثر"، ثاني أكبر عملة مشفرة، عند 1690.20 دولار بعد انخفاضها بشكل حاد أمس الخميس أيضاً.

وتأثرت بتكوين، بسبب إعلان "سبيس إكس"، التي يديرها إيلون ماسك، بتخفيض قيمة مقتنياتها من العملة الرقمية الأكبر بما مجموعه 373 مليون دولار في عامي 2022 و2021، وأن شركة رحلات الفضاء باعت العملة الافتراضية.

في عام 2022، أعلنت تيسلا، التي يملكها ماسك، أنها باعت حوالي 75% من مقتنيات البيتكوين بعد استثمار 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة الرئيسية.

ووجدت دراسة حديثة أن ذكر ماسك لبعض العملات الصغيرة على موقع إكس "تويتر سابقاً"، قد عزز أسعار تلك العملات المشفرة. وبالعودة إلى عام 2021، متحدثاً في مؤتمر "The B-Word"، قال ماسك "إذا انخفض سعر البيتكوين، فإنني أخسر المال".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :