-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-08-2023 10:28 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

علان: الحركة الشرائية للذهب في الأردن ضعيفة

الهاشمية نيوز - وصف نقيب أصحاب وتجار الحلي والمجوهرات، ربحي علّان، الحركة الشرائية في السوق المحلية بـ"ضعيفة ومخيبة للآمال".

وقال علان ، الخميس، إن الحركة الشرائية محليا تشهد تراجعًا لم يسبق له مثيل خلال أكثر من 10 سنوات خلال موسم المناسبات الصيفية.

وأرجع أسباب ضعف القوة الشرائية للمواطن إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها، بالإضافة إلى التباطؤ الاقتصادي العالمي الذي أثر سلبًا على الطلب على المجوهرات والذهب على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشار عّلان إلى أن أسعار الذهب انخفضت عالميًا بشكل كبير، حيث سجلت ما دون 1900 دولار، متوقعا ثبات أسعار الذهب عند هذا المستوى نتيجة الركود الاقتصادي العالمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :