-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-08-2023 12:09 PM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

صعود الدولار بفضل متانة الاقتصاد الأميركي وهبوط الدولار الأسترالي

الهاشمية نيوز - دفع الدولار الين لمزيد من الهبوط الخميس، بعدما أبرزت متانة الاقتصاد الأميركي الحاجة لبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول في حين يواجه بنك اليابان (المركزي) صعوبة في الدفاع عن موقفه شديد التيسير من السياسة النقدية.

وهوى الدولار الأسترالي بعدما تراجع معدل التوظيف في البلاد على نحو غير متوقع في تموز/يوليو بينما ارتفع معدل البطالة أكثر من المتوقع.

وهبط الدولار الأسترالي قرابة 1% بعد صدور البيانات وأثر أيضا على نظيره النيوزيلندي.

وسجل الين الياباني 146.565 مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة وهو أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني/نوفمبر بعد تجدد الضغوط عليه نتيجة فروق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

وعلى الرغم من أن معظم أسواق النقد تتوقع إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة دون تغيير في أيلول/سبتمبر، مع رهان البعض على أن يكون البنك قد استكمل بالفعل دورة التشديد النقدي، فإن مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية في الآونة الأخيرة عززت وجهة النظر القائلة إن أسعار الفائدة ستظل عند مستويات تقييدية لفترة.

وأظهرت بيانات الأربعاء، قفزة في بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة في يوليو تموز وزيادة تصاريح البناء المستقبلي في حين كشف تقرير مستقل عن تعافي إنتاج المصانع الأميركية بشكل مفاجئ الشهر الماضي.

وهبط اليورو 0.07% إلى 1.08695 دولارا في حين تراجع الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.27195 دولارا.

وخسر الدولار الأسترالي 0.9% مسجلا 0.6365 دولار بعد صدور بيانات التوظيف في حين انخفض نظيره النيوزيلندي أكثر من 0.5% إلى 0.5903 دولار. وسجل كلاهما أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

وسجل اليوان في التعاملات الخارجية أدنى مستوى في تسعة أشهر مجددا عند 7.3470 مقابل الدولار.

ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوى في شهرين عند 103.59.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :