-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-08-2023 12:26 PM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

الصفدي: مجلس النواب يقدر إعلان استراليا استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء، السفير الأسترالي لدى المملكة، برنارد لينش، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بخاصة البرلمانية منها.
وعبر الصفدي عن تقدير مجلس النواب الكبير، لإعلان استراليا عزمها العودة لاستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأكيدها على أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.
وأكد الصفدي بحضور رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأسترالية النائب محمد بني ياسين، أهمية الموقف الأسترالي بما يدعم الحق الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لدعم الأشقاء الفلسطينيين وآخرها ما نتج عن قمة العلمين في مصر الشقيقة والتي جمعت جلالة الملك بالرئيسين المصري والفلسطيني.
من جهته عبر السفير الأسترالي عن تقدير بلاده للدور الأردني في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله في هذا الإطار، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية الأردنية الأسترالية التي ترتكز على المصالح المشتركة في المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والتي تشمل التعاون في مواجهة تهديد الإرهاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :