-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-08-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

العقبة: موجة الحر ترفع استهلاك المياه والكهرباء وتشل الحركة التجارية

الهاشمية نيوز - دفعت موجة الحر الشديدة التي تؤثر على المملكة مواطنين في محافظة العقبة إلى لزوم بيوتهم أو الخروج لمحافظات أخرى ، حيث تراجعت الحركة العامة داخل مدينة العقبة إلى أدنى معدلاتها ، ما اثر بشكل واضح على حركة الأسواق والأماكن العامة.

وبدت شوارع العقبة وساحاتها العامة شبه خالية ، حيث تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية امس الاحد وامس الاول السبت .

واكد عدد من المواطنين في العقبة أن ارتفاع الحرارة حد من النشاط اليومي وأدى الى التزام المواطنين منازلهم وزيادة الطلب على استهلاك المواطنين للمياه والكهرباء لاجهزة التكييف .

وقال محافظ العقبة، خالد الحجاج، إنّ استهلاك المياه والكهرباء في المحافظة ارتفع منذ امس الاول السبت، لذلك تمت زيادة الفرق الميدانية لتحقيق سرعة استجابة لإصلاح أي أعطال على القطاعين.

وأضاف الحاج، امس الأحد، أن شركة الكهرباء تعمل على مدار الساعة لضمان ديمومة التيار الكهربائي للجميع، حيث إنّه يوجد أجهزة طبية وتكييف للذين يعانون من الربو وأمراض أخرى.

وأوضح، أن بعض الانقطاعات التي حصلت هي خارج إرادة الشركة، حيث حصل خلل الكيبل (المزود الرئيسي للمحافظة) أدى إلى حرقه وحولت شركة الكهرباء بالسرعة الممكنة إلى البدائل وكانت مدة الانقطاع لا تزيد عن 40 دقيقة وعادت الكهرباء إلى كافة مناطق المحافظة.

مادبا

من جانبه قال مدير الاثار في مادبا خالد الهواورة ، انه بتوجيه من وزير السياحة والاثار مكرم القيسي ومدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي

ونتيجة للظروف المناخيه وارتفاع درجات الحرارة ، فقد قامت مديرية الاثار في مادبا باتباع جمله من النصائح والارشادات لتفادي حوادث ضربات الشمس والاجهاد الحراري وخاصه لزوار المواقع الاثرية بتامين مياه للشرب للسياح والزوار.

واضاف الهواوره ستقوم المديرية بتأمين عمال المشاريع في الميدان بطواقي للراس وتامين وسائل الوقاية والسلامة العامة في المواقع الاثرية.

وجرى تنبيه الزوار بالابتعاد عن الاعشاب الكثيفه التي قد تكون مرتعا للزواحف والعقارب والافاعي.

ووزع مواطنون في مدينة السلط الماء البارد على المارة في ظل الارتفاع الكبير على درجات الحرارة.حيث شوهد أشخاص يوزعون الماء قرب بلدية السلط، ومنطقة السرو.

الطفيلة

في ذات السياق أكد محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة ، خلال إجتماعات عقدت في قاعة دار المحافظة ،امس، وضمت عددا من مديري الأجهزة الرسمية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين على ضرورة إدامة خدمات إيصال التيار الكهربائي والمياه والخدمات الأساسية ، نظراً للظروف الجوية التي تتأثر بها المملكة وارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد .

وقال الدكتور الشورة أن لقاءات عدة عقدت مع العديد من مدراء الأجهزة الرسمية للتأكيد على استمرارية التزويد المائي لكافة مناطق المحافظة من قبل إدارة عقد مياه الطفيلة ، وحسب البرنامج المعلن عنه مسبقا و التوجيه لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لتزويد المواطنين بالمياه من خلال الصهاريج في حال عدم وصول المياه لمنازلهم .

وأضاف المحافظ الشورة بأنه تم الإيعاز أيضاً لرفع مستوى التنسيق في مثل تلك الأجواء الحارة بين إدارة المياه وشركة الكهرباء تحسبا لإي إنقطاع للكهرباء في محطات ضخ المياه .

و في مجال الكهرباء تم التأكيد على المعنيين في شركة توزيع الكهرباء لضرورة رفع جاهزية جميع فرق الطوارئ للتعامل السريع مع حالات حدوث أي خلل في شبكة الكهرباء.

وفي ذات السياق أشار الدكتور الشورة إلى جاهزية مديرية دفاع مدني الطفيلة من خلال سيارات الإسعاف وآليات الإطفاء وكذلك صهاريج المياه المغذية استعدادا للتعامل مع أي طارئ لا سمح الله ،ونوه لاصحاب المطاعم والمحال التجارية لضرورة التأكد من كفاءة أجهزة التبريد والتجميد وسيارات نقل المواد الغذائية وتفقدها بشكل مستمر خاصة بما يتعلق بالمواد الغذائية سريعة التلف . واهاب بالمواطنين وعمال الميدان بعدم التحرك والعمل الطويل تحت أشعة الشمس تحسباً من ضربات الشمس وحفاظا على سلامتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :