-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-08-2023 09:25 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

أجواء حارة جدًا في جميع المناطق ومغبرة في البادية

الهاشمية نيوز - تنخفض درجات الحرارة الاثنين، بشكل طفيف، مع استمرار الأجواء حارة جدا في جميع المناطق، كما تكون مغبرة على فترات خاصة في مناطق البادية، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

ولفتت إلى وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة خاصة في جنوب المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً على الطرق الصحراوية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، ومن ترك الأطفال وكبار السن داخل المركبات المغلقة، ومن اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق، ومن ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان ما بين 42 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 40 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 38 - 23 وفي مرتفعات الشراة 39 - 21، وفي مناطق البادية 44 - 26، وفي مناطق السهول 42 - 24، وفي الأغوار الشمالية 44 - 29، وفي الأغوار الجنوبية 45 - 31، وفي البحر الميت 44- 30، وفي خليج العقبة 44 - 29 درجة مئوية.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، يطرأ الثلاثاء، انخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء المملكة ضمن الموجة الحارة، وتصبح الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.

وتوقع الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر في وقت سابق، عودة الكتلة الهوائية الحارة من جديد في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

وأشار الشاكر عبر "المملكة" إلى تراجع قليل على هذه الكتلة وتستمر بالتراجع البطيء باتجاه الجنوب الشرقي يوم الأربعاء، لكن النماذج تشير إلى عودة تحرك هذه الكتلة من جديد إلى المملكة في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

وتوقع استمرار تأثر الأردن بشكل عام بالكتلة الحارة، في ظل وجود مركز الكتلة الهوائية لاهبة الحرارة قرب المملكة، وبالتالي فإن الأجواء ليل الاثنين وصباح ونهار الاثنين ستكون حارة للغاية وشديدة الحرارة ولاهبة في بعض الأوقات.

ويتوقع الاثنين أن ترتفع درجات الحرارة عن حاجز 40 درجة في مناطق عدة بما في ذلك العاصمة عمان.

وأشار إلى شعور بالإجهاد الحراري الأحد أكثر مما كان خلال نهار يوم السبت؛ بسبب تراكم الحر على مدار يومين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :