-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-08-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

المستقلة للانتخاب تنظم حفل أعمال ملتقى أنا أشارك الشبابي الأول

الهاشمية نيوز - رعى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، حفل أعمال ملتقى أنا أشارك الشبابي الأول، الذي نظمته الهيئة، بحسب بيانها اليوم الخميس.

وتحدث المعايطة، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة، وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية، عن أهمية دور الشباب الفاعل في الحياة السياسية والديمقراطية تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية.

وقال، إن منظومة التحديث والإصلاح، وما تركته من أثر في التعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب، والتوصيات المتعلقة بتمكين المرأة والشباب، وتلك المخصصة في تفعيل الغاية والهدف من إنتاج واقع جديد للإدارة المحلية عبر البلديات ومجالس اللامركزية، تجعلنا نسابق الزمن حتى نصل إلى المنشود من تلك المنظومة.

وأكد المعايطة، أهمية الشراكة مع وزارتي الشباب والتربية والتعليم والجامعات الحكومية والخاصة، مشيدًا بتجربة الشراكة بمعسكرات الحسين للعمل والبناء ومشروع بصمة الصيفي.

واشتمل الحفل على فقرات أبرزت فكرة وأهداف الملتقى من خلال عرض فيديو تضمن مراحل الملتقى وجلسات نقاشية للعديد من المحاور مثل الشباب والأحزاب، والمشاركة السياسية للشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الهوية الوطنية والمواطنة وحقوق الإنسان ودور سيادة القانون وأثره على الفرد والدولة، ودور الشباب في صناعة المستقبل.

وتناولت جلسات الملتقى عدة مواضيع، أبرزها التعديلات الدستورية؛ قانوني الأحزاب والانتخاب، ودور الهيئة في تعزيز المشاركة السياسية، ودور الأحزاب في تعزيز عملية التحول الديمقراطي والمشاركة الفاعلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :