-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-08-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

34 مليار دولار خسائر أميركا من العواصف في 6 اشهر

الهاشمية نيوز - أدت موجات العواصف الرعدية الشديدة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من هذا العام إلى خسائر مغطاة بقيمة 34 مليار دولار، وهو مستوى غير مسبوق من الأضرار المالية في مثل هذا الوقت القصير، وفقًا لمجموعة "سويس ري"، فيما يساهم تغير المناخ في تواتر وشدة أحداث الأرصاد الجوية العنيفة.

قالت شركة إعادة التأمين يوم الأربعاء إن الأضرار الناجمة عن العواصف الحرارية في الولايات المتحدة، تلك التي يمكن أن تأتي مع البرد والبرق والأمطار الغزيرة والرياح العاتية، شكلت ما يقرب من 70 بالمائة من 50 مليار دولار من الأضرار الكارثية العالمية حتى الآن هذا العام.

وتشمل هذه الأرقام العالمية أضرار الزلزال في تركيا وسوريا.

وكانت العواصف في الولايات المتحدة شديدة للغاية، وكان هناك 10 عواصف نتجت عنها أضرار بمليار دولار أو أكثر، أي ضعف المتوسط المسجل على مدار العقد الماضي، وفقا لـ"سويس ري"، وكانت ولاية تكساس هي الأكثر تضررا.

قال كبير الاقتصاديين في مجموعة "سويس ري"، جيروم جان هايغلي، في بيان مُعد سلفا، إنه: "يمكن رؤية ثار تغير المناخ بالفعل في مخاطر معينة مثل موجات الحر والجفاف والفيضانات والأمطار الشديدة... إلى جانب تأثير تغير المناخ، فإن تخطيط استخدام الأراضي في المناطق الساحلية والنهرية، والامتداد الحضري في البرية، المكشوفة بشكل كبير، ينتج عنه مزيج يصعب التراجع عنه من التعرض عالي القيمة في البيئات عالية المخاطر..

وكانت هناك العديد من أحداث الأرصاد الجوية البارزة لبدء النصف الثاني من العام بما في ذلك موجات الحر في الولايات المتحدة وشمال غرب الصين وجنوب أوروبا، وحرائق الغابات في الجزر اليونانية وإيطاليا والجزائر.

وقالت "سويس ري" إن الأضرار وخسائر التأمين من تلك الأحداث لا تزال قيد الإحصاء.

تسبب التواتر المتزايد للطقس القاسي في حدوث اضطرابات داخل صناعة التأمين، وتراجع البعض عن الولايات التي تتضرر بشدة، مثل فلوريدا وكاليفورنيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :