-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-08-2023 10:15 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

النفط يواصل مكاسبه ويحوم عند أعلى مستوى في 4 أشهر

الهاشمية نيوز - واصلت أسعار النفط مكاسبها الاثنين، لتلامس أعلى مستوياتها منذ منتصف نيسان/أبريل بعدما تعهدت السعودية وروسيا، وهما من كبار منتجي النفط، بمواصلة خفض الإمدادات لشهر آخر بهدف استمرار موازنة الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

وبحلول الساعة 00:23 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.3% إلى 86.49 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.3% إلى 83.05 دولارا للبرميل.

وسجل الخامان مكاسب لسادس أسبوع على التوالي في الأسبوع الماضي، وهي أطول فترة مكاسب منذ كانون الأول/ديسمبر 2021 وكانون الثاني/يناير 2022.

وتلقت الأسعار دعما بفضل عوامل عديدة في الأسابيع القليلة الماضية، تشمل توقعات بخفض وتيرة رفع الفائدة الأميركية وتخفيض إمدادات أوبك+ وآمال تحفيز انتعاش الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بعد تعثر في الربع الثاني.

ومددت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم الخميس، تخفيضاتها الطوعية للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية أيلول/سبتمبر، وأشارت إلى أنها قد تمددها مجددا أو تزيد مقدار الخفض. وسيكون إنتاج المملكة في أيلول/سبتمبر نحو 9 ملايين برميل يوميا.

كما قالت روسيا الخميس، إنها ستخفض صادرات النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميا في أيلول/سبتمبر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :