-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-08-2023 10:06 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

إطلاق مسير أردن الحضارة احتفالا بمئوية مدرسة السلط الثانوية

الهاشمية نيوز - أطلقت مجموعات الدراجات النارية الأردنية بالتعاون مع سياحة البلقاء ومجلس المحافظة وهيئة تنشيط السياحة وكافيه تل الرمان امس الاول، فعالية مسير 200 دراج احتفالا بمئوية مدرسة السلط الثانوية للبنين ومرور عامين على ادراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي. وقال مساعد محافظ البلقاء سعد العبدلات ان الهاشميين منذ فجر التاريخ أولوا التعليم عناية خاصة لإيمانهم ان العلم يبني الدول والامم فكان تأسيس المدارس بكافة مناطق المملكة همهم الاول.
وأضاف أن مدرسة السلط الثانوية للبنين خرجت قامات علمية على مستوى الوطن كونها من اوائل المدارس التي اقيمت وما زالت ترفد الاردن بخريجيها.
وأكد مدير سياحة البلقاء محمود عربيات أن الفعالية تهدف الى التعريف بالأماكن السياحية في محافظة البلقاء ومدينة السلط. وبين عربيات ان هذه البرامج جاءت من ضمن خطة عمل مديرية سياحة البلقاء للانشطة والفعاليات للعام 2023 والتي ستسهم في الترويج للأماكن والمسارات السياحية لمدينة السلط واثراء تجربة الزيارة.
وأضاف عربيات لوكالة الأنباء الاردنية ان برنامج الفعالية بدأ بتجمع الدراجين في محطة جو بترول شارع السرو قبل جامعة عمان الاهلية وانطلق في جولة لمدينة السلط مرورا بالمسارات والاماكن السياحية ومدرسة السلط الثانوية وانتهى في مطعم تل الريان في السلط حيث اقيم حفل غنائي احياه المطرب الاردني سعد ابو تايه.
وقال رئيس النادي الاردني للدرجات النارية محمد فضيلات ان مشاركة دراجين النادي جاءت للمشاركة في احتفالات المدينة بمئوية مدرسة السلط الثانوية للبنين التي رفدت الوطن بكفاءات خدموا الوطن وترويج مدينة السلط سياحيا كونها للسنة الثانية على قائمة التراث العالمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :