-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-08-2023 10:04 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

بني مصطفى تؤكد أهمية وجود نظام إنذار اجتماعي مبكر وطنيًّا

الهاشمية نيوز - ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية/ رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للحماية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، في مقر الوزارة، أمس الأحد، اجتماع رؤساء الفرق الفنية لمحاور الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، بحضور نائب سمو رئيس المركز الوطني لإدارة الأزمات.
وأكدت بني مصطفى، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الوزارة مع الشركاء، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بربط استراتيجية الحماية الاجتماعية بأبعادها بمسارات التحديث الاقتصادي والإداري والسياسي، واستمراراً للجهود الحكومية في هذا الإطار، بما يحقق التطلعات الوطنية لتحقيق العيش الآمن والكرامة الإنسانية للمواطن الأردني.
وأوضحت أنّه تم استحداث فريق فني لمحور الاستجابة للأزمات والصدمات ضمن الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، لأهمية وجود نظام إنذار اجتماعي مبكّر على المستوى الوطني في إطار الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الصدمات والأزمات على المستوى الوطني، واستشراف المستقبل.
وأشارت بني مصطفى، إلى أهمية تطوير منهجية العمل وتنفيذ استراتيجية الحماية الاجتماعية بكافة محاورها ضمن إطار زمني محدد، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص في الحماية الاجتماعية، وكذلك القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، لافتةً إلى أن قانون وزارة التنمية الاجتماعية الجديد يتضمّن مهننة العمل الاجتماعي، كمنهجية عمل لدى العاملين الاجتماعيين.
وأشارت إلى أهمية البناء على ما سبق، وأهمية الشراكة مع اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي، حيث نظمت العديد من ورشات العمل مع البنك الدولي والاسكوا، قدّمت على هامشها مقترحات وتوصيات لتجويد الاستراتيجية المتعلقة بالحماية الاجتماعية.
كما واستعرض رؤساء الفرق الفنية الخطط التنفيذية، والإنجازات التي تمّت على صعيد كل محور (كرامة، وتمكين فرصة).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :