-

فن

تاريخ النشر - 04-08-2023 10:08 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

ناصيف زيتون يقلب المعايير ويحقق حلم مكفوف في قرطاج

الهاشمية نيوز - قلب الفنان ناصيف زيتون كلّ المعايير في تونس. فالجمهور الحاضر على مسرح قرطاج الأثريّ هو من غنّى، أمّا الجمهور الحاضر افتراضيا" فكان الشاهد الملك على تلك الأمسية التاريخيّة.

نعم قالها ناصيف زيتون بالفم الملآن وهو يشعّ فرحا" " بدنا نعطي دور لبعض"؛ فما يلبث أن يبدأ بغناء مطلع أيّة أغنية، سواء أكانت جديدة أم قديمة، حتى يبادر الجمهور ويكملها، ولا يبقى أمام ناصيف سوى الجلوس على درج المسرح مبتسمًا "متأملًا" جمهوره يغني ويردد بأعلى صوته كلمات أغانيه عن ظهر قلب.

وبالفعل سُجّلت ليلة التاسع والعشرين من شهر تموز/يوليو في قلب التاريخ وفي قلب الشعب التونسي ووجدانه، وفي وجدان كلّ الجمهور الآتي من كلّ أنحاء العالم لملاقاة نجمهم.

ولتصل رسالة الفن التي يقدمها ناصيف زيتون الى ذروتها، حقق في تلك الأمسية الحالمة حلم الشاب التونسي من ذوي الهمم ، كفيف منذ الولادة، عازف أورغ صعد معه الى المسرح وشاركه غناء " موجوع" فتجلّت الإنسانية بكلّ معانيها.

وكان ناصيف قد حلّ ضيفًا" على إذاعة IFM التونسية، وصرّح أنّ مهرجان قرطاح منحه جواز سفر النجاح في العالم العربي، وأضاف أن صعوده الأوّل ليس كبعده، وهو يقف على خشبة هذا الصرح الأثري الكبير للمرّة الرابعة.

في الخلاصة هذا النجاح الساحق الذي عاشه ناصيف زيتون وجمهوره الوفيّ لم يكن "بالاحلام" وانما كما رددوا هم معه ولا " بالاحلام" !






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :