-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-08-2023 11:10 AM     عدد المشاهدات 61    | عدد التعليقات 0

تركيا تستقبل 154 ألف أردني في النصف الأول من 2023

الهاشمية نيوز - بلغ عدد الأردنيين الذي زاروا تركيا، في شهر حزيران/يونيو الماضي، 54,642 أردنيا، وبنسبة انخفاض بلغت 1.6% عن الشهر ذاته من عام 2022.
وبحسب بيانات وزارة السياحة التركية ، فإن عدد الأردنيين الذي زاروا تركيا في النصف الأول من 2023، بلغ 154 ألفا، وبانخفاض قدره 14% عن المدة ذاتها من عام 2022.
وفي مقارنة بين شهر حزيران/يونيو والشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، فإن عدد الزوار الأردنيين تضاعف نحو مرة ونصف، حيث زار تركيا نحو 100 ألف أردني في الشهور الخمسة الأولى من 2023، في حين زارها 54 ألف أردني في شهر حزيران لوحده.
وحل الأردنيون، في المرتبة الرابعة عربيا، من حيث عدد السياح العرب الذين زاروا تركيا في النصف الأول من 2023، وفقا للبيانات.
وجاء العراقيون، في المرتبة الأولى عربيا من حيث عدد السياح الزائرين إلى تركيا في النصف الأول من العام، تبعهم السعوديون، ومن ثم الكويتيون.
وتذيل التونسيون والمصريون، قائمة عدد السياح العرب الذين زاروا تركيا في النصف الأول من العام، بعدد سياح بلغ 80 ألفا من مصر، و74 ألفا من تونس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :