-

فن

تاريخ النشر - 03-08-2023 10:07 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

الفنانة أمل عرفة : المخرجون الأردنيون لهم فضل على الممثلين السوريين

الهاشمية نيوز - نظم منتدى عبد الحميد شومان، اليوم الأربعاء، ندوة دراميّة تحت عنوان “مفهوم الدراما وأهميّة نقل الواقع المعاش للجمهور” ضمن فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2023.

وقدّم الندوة نقيب الفنانين الأردنيين أ.محمد العبادي، بحضور كل من السيناريست والكاتب د.مدحت العدل من مصر، ونقيب الفنانين المصريين د.أشرف زكي، والفنانة والمنتجة هدى حسين من الكويت، والممثلة السورية أمل عرفة.

وأشار السيناريست والكاتب د.مدحت العدل عن إعداده لبرنامج "جواز سفر" الذي يروّج للسياحة في الأردن عربياً، مشيراً إلى أهمية الإنتاج العربي المشترك "العمل الدرامي يفرض نفسه فالفن لا وطن ولا دين له".

وأكد نقيب الفنانين المصريين د.أشرف زكي على أن الدراما تمر في حالة تصاعد وليست انكسار وصوت الفنان يعلو على صوت السياسين وصناع القرار، "صناع القرار ادركوا ان الدراما سلاح لمواجهة المتغيرات كما أن تأثير العمل الفني أسرع وأقوى من عشرات الخطابات السياسية".

ووجه كلمة للفنانين الأردنيين قائلاً "أنتم قامات كبيرة وتملكون رصيداً عظيماً لا تقللوا منه، وأنا بعمل مليون حساب للممثل الأردني فأنتم تقدمون فن عظيم جداً".

وبيّنت المنتجة الكويتية هدى حسين أن الدراما الخليجية تأخد مساحة كبيرة على الساحة الفنية من خلال القنوات الفضائية وتتصدر في تقديم الأعمال الكويتية، مشيرة إلى عدم وجود قنوات درامية متخصصة للطفل ذات اتجاه ثقافي.

"ارفض الظهور على السينما ولم اقتنع ببعض التجارب السينمائية ولا يوجد دعم حقيقي للسينما في الخليج وماهي إلا محاولات فردية"، وفق هدى.

وقالت هدى إن الأردنيين هم أفضل من ينطق اللغة العربية.

وأكدت الفنانة والممثلة السورية أمل عرفة أن الفن مهما كان شكله لا يمكن فصله عن كونه مشروع ثقافي، ومن الذكاء أن يُقدم العمل الدرامي عنصر المتعة بما يساهم برفع المستوى العام.

"المخرجون والمنتجون الأردنيون لهم فضل على النجوم السوريين"، وفق عرفة.

أما عن الدراما السورية أوضحت أنها استطاعت أن تثبت نفسها بالرغم من الكثير من التحديات وهذا مؤشر جيد جداً، قائلة " علينا التعلم من التجربة الدرامية المصرية، التي تصنع أعمالها وتوصلها للجمهور مع وجود اكتفاء ذاتي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :