-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-08-2023 10:02 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

الدولار قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع بفضل متانة الاقتصاد الأميركي

الهاشمية نيوز - استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع الخميس غير مكترث بخفض التصنيف الائتماني الأميركي الذي ألقى بظلاله على النظرة المستقبلية المالية للولايات المتحدة ومستفيدا من بيانات قوية للوظائف في القطاع الخاص.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء زيادة وظائف القطاع الخاص الأميركي بأكثر من المتوقع في يوليو تموز مما دعم الدولار إذ أشارت البيانات لاستمرار قوة سوق العمل، الأمر الذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول.

ودفع ذلك مؤشر الدولار لأعلى مستوياته منذ السابع من يوليو تموز في الجلسة الماضية. وبلغ في أحدث معاملة 102.56 غير بعيد عن أعلى مستوى سجله أمس عند 102.78.

وزاد اليورو 0.06 %إلى 1.0944 دولار معوضا بعض الخسائر التي مني به الجلسة الماضية.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.02 % إلى 1.2714 دولارا قبيل صدور قرار بنك إنجلترا (المركزي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق الخميس. ومن المتوقع أن يرفع البنك أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها في 15 عاما إلى 5.25 % من 5%.

وسجل الين الياباني زيادة طفيفة إلى 143.31 للدولار إلا أنه لا يزال قرب أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع البالغ 143.545 للدولار المسجل في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث معاملة 0.14 في المئة إلى 0.65465 دولارا في حين تراجع الدولار النيوزيلندي 0.02 بالمئة إلى 0.6079 دولارا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :