-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-08-2023 09:15 PM     عدد المشاهدات 178    | عدد التعليقات 0

اللحام: لا إرباك في عيادات الأطباء وعملية تطبيق المنظومة تجري بسلاسة تامة

الهاشمية نيوز - بعد يومين على سريان قرار البنك المركزي الأردني باعتماد تاريخ 01/08/2023 كموعد نهائي لتطبيق المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي (Hakeem Claim)، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية الدولية السيد غسان اللحام أن عملية تطبيق المنظومة وتدريب مقدمي الخدمة الطبية (ومن ضمنهم الأطباء) تجري بسلاسة تامة بما يضمن حصول المريض على الخدمة الطبية بسهولة ويسر وأفضل من المعتاد. حيث حصل آلاف المرضى خلال اليومين الماضيين على الخدمة الطبية وتم تبادل عشرات الآلاف من الحركات من خلال المنظومة دون حصول أية معيقات تذكر أو شكاوى من المرضى أو الأطباء.

من جهته أشار اللحام الى أهمية المنظومة في حوسبة الحلقة العلاجية للمرضى من خلال إنشاء ملف طبي الكتروني موحد دائم مدى الحياة لكل مريض وتمكين مقدمي الخدمة الطبية من التواصل مع شركات التأمين للحصول على الموافقات ورفع المطالبات بشكل الكتروني، الأمر الذي يعزز من كفاءة المنظومة الصحية ويضع المملكة في مصاف الدول التي حققت نجاحات في برامج التحول الرقمي في المجال الصحي.

أما فيما يخص نقابة الأطباء، فقد أكد اللحام على عمق العلاقة التشاركية مع النقابة والتي تم توقيعها في عام 2021و التي تؤطر التعاون مع مجلس النقابة ، مؤكداً على ضرورة أن لا يتم استغلال مبادرات التحول الرقمي كرهينة لتحقيق مطالب ليس للمنظومة أية علاقة بها. مشيراً الى أن المنظومة تتيح المجال لتفعيل أي اتفاقات تتم بين مقدمي الخدمة الطبية و شركات التأمين فيما يخص الأسعار أو أي اتفاقات أخرى، حيث أن الشركة تعمل بجهد دؤوب لأداء دورها للنهوض بالقطاع الصحي في المملكة من خلال توفير أحدث التقنيات التكنولوجية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :