-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 01-08-2023 08:23 PM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

حملة لجمع تبرعات بالبادية الشمالية تفطر قلوب الاردنيين

الهاشمية نيوز -

فطرت مشاهد حية قلوب الاردنيين في حملة لجمع تبرعات بالبادية الشمالية، وظهر في الفيديوهات فتيات اردنيات بعمر الزهور يتبرعن عن أرواح آبائهن، ومنهن بنات شهداء أردنيين.
وتتلخص القصة، ببدء عدد من أبناء البادية الشمالية بمحافظة المفرق شرقي الأردن بحملة واسعة لجمع دية نقدية مطلوبة من رجل أنهى محكوميته وبقي عليه الحق الشخصي، والذي اقترن بالدية.
وفي التفاصيل فإن متعب العويد الشرفات، وهو أحد أبناء قرية المكيفتة بالبادية الشمالية، سُجن بقضية حادث سير في العام 2009 قبل 14 عاما، وتم شموله بالعفو العام لاحقا.
وظهرن الفتيات في الفيديوهات بمواقف مؤثرة، معلنات تبرعهن عن أرواح آبائهن بمبالغ مالية متفاوتة.
لكن العفو العام الذي شمل متعب اشترط إسقاط الحق الشخصي، واشترط ذوو المتوفى للتنازل دية بمبلغ تجاوز الـ 70 ألف دينار أردني.
وناشد أهله بالتبرع وذلك من خلال الحضور للمقر الرسمي في البادية الشمالية بقضاء أم القطين قرية المكيفتة حيث تم بناء خيمة خاصة مع تفعيل خاصية "البث المباشر" عبر صفحات الفيس بوك لمواكبة تطورات القضية ومتابعة المبلغ الإجمالي
لمشاهدة الفيديو ... ضغط هنا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :