-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-08-2023 09:48 AM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

أسعار الذهب تتراجع في ظل ارتفاع الدولار وترقب بيانات مهمة

الهاشمية نيوز - انخفضت أسعار الذهب الثلاثاء، في ظل ارتفاع الدولار الأميركي وبينما يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع بحثا عن إشارات بشأن المدة التي يمكن أن يستمر فيها رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1963.04 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:16 بتوقيت غرينتش، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.4% لتصل إلى 1962.90 دولارا للأوقية.

وأغلقت أسعار الذهب في تموز/يوليو على ارتفاع 2.3%، وهو أكبر ارتفاع شهري في أربعة أشهر بفعل توقعات المستثمرين باقتراب نهاية دورة رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% لتصل إلى 24.70 دولارا للأوقية. واستقر البلاتين عند 948.77 دولارا، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 1278.04 دولارا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :