-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-08-2023 09:42 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

روسيا تحبط هجوما لأوكرانيا على سفينتين في البحر الأسود

الهاشمية نيوز - أكد الجيش الروسي، الثلاثاء، أنه صد ليلا هجوما شنته 3 مسيّرات بحرية أوكرانية على سفن دورية تابعة لها في البحر الأسود، في خضم توتر متنام بين كييف وموسكو منذ انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب منتصف تموز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "خلال الليل، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية من دون نجاح بواسطة 3 مسيّرات بحرية مهاجمة سفينتَي الدورية في أسطول البحر الأسود الروسي، ’سيرغي كوتوف’ و’فاسيلي بيكوف’".

وأضافت الوزارة "دمرت مسيّرات العدو البحرية الثلاث" بنيران أطلقتها الزوارق الروسية، موضحة أن سفن الدورية هوجمت على بعد 340 كيلومترا جنوب غرب مرفأ سيفاستوبول مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

والمسيّرات البحرية مراكب تعمل على سطح المياه من دون طاقم ويتم التحكم بها عن بعد.

وتتهم موسكو بانتظام الجيش الأوكراني باستخدام هذه المسيّرات فضلا عن طائرات جوية من دون طيار، لمهاجمة أهداف في البحر الأسود.

وأكد الجيش الروسي الأسبوع الماضي أنه صد هجوما بمسيّرتين بحريتين أوكرانيتين استهدفتا سفينة "سيرغي كوتوف" في البحر الأسود.

في 17 تموز، أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن هجوم بمسيّرات بحرية استهدف جسر كيرتش الحيوي الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

ويشكل البحر الأسود محور توتر متعاظم بين الدولتين منذ انسحبت روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية قبل أسبوعين.

وحذرت موسكو وكييف تباعا السفن التي تبحر في البحر السود مشددة على أنها قد تُستهدف إذا توجهت إلى مرافئ "عدوة".

بموازاة ذلك، استُهدفت موسكو وشبه جزيرة القرم بهجمات مسيّرات عدة في الأيام الأخيرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :