-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-08-2023 09:36 AM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

(بدران) في سماء الأردن في آب المقبل

الهاشمية نيوز - قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية عمار السكجي، الاثنين، إن سماء الأردن ستشهد ظهور البدر الكامل مرتين في شهر آب المقبل.

وأضاف السكجي أن القمر سيشرق الساعة 7:46 م بتوقيت الأردن، ويكتمل على شكل بدر عملاق الساعة التاسعة والنصف مساء الأول من آب/ أغسطس بتوقيت الأردن، وهو الثاني من بين أربعة أقمار عملاقة في صيف عام 2023، والثاني في 31 اب، بحسب رؤيا.

وأوضح أن شهر آب هو شهر مثير لعشاق القمر، حيث يرتفع فيه بدران في السماء، ويسمى هذا البدر بقمر الحفش نسبة إلى صيد هذا النوع من السمك في الثقافات الغربية.

ولفت إلى أنه من الممكن أن تؤدي الأقمار العملاقة إلى سطوع القمر بنسبة 30٪ وزيادة حجم القرص القمري بنسبة 14٪ كما يُرى من الأرض.

وختم قائلا: "هذه الاختلافات مرئية لمراقبي القمر الذين لديهم الكثير من الخبرة في مراقبة الأحداث القمرية ولكن لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :