-

حوادث

تاريخ النشر - 31-07-2023 11:05 AM     عدد المشاهدات 49    | عدد التعليقات 0

بوليفيا تضيق الخناق على أحد أكبر مهربي المخدرات في العالم

الهاشمية نيوز - أكد مسؤول بوليفي، الأحد، أن سلطات بلاده على وشك اعتقال أحد أكبر مهربي الكوكايين في العالم، بعد إطلاقها عملية أمنية لمطاردته يشارك فيها أكثر من ألفي عنصر؛ وفقًا لوكالة "فرانس برس".
وسيباستيان أنريكه مارسيت كابريرا مطلوب بتهم تهريب مخدرات في بوليفيا والباراغواي والبرازيل والولايات المتحدة، وكان قد فرّ خارج البلاد وتنقل بين عدة دول تفاديًا للقبض عليه.
وقال وزير الداخلية البوليفي، إدواردو ديل كاستيو: "جرى تنفيذ سلسلة مداهمات في مقاطعة سانتا كروز.. للقبض على مهرب مخدرات ذي قيمة عالية في منطقتنا والعالم بأسره".
وأضاف: "لقد حشدنا أكثر من 2.250 رجل شرطة وأكثر من 144 آلية، ونفّذنا أكثر من 23 عملية وست مداهمات واعتقلنا 12 شخصًا".
وتعتقد السلطات البوليفية أن مارسيت كابريرا -وهو في أوائل الثلاثينيات من عمره- متواجد في منطقة سانتا كروز الشاسعة المتاخمة للبرازيل والباراغواي في جنوب شرق بوليفيا.
وتعهد ديل كاستيو بأنه سينجح "في الساعات المقبلة في اعتقال السيد سيباستيان إنريكي مارسيت كابريرا".
وتعتقد السلطات أن مارسيت كابريرا دخل بوليفيا، في سبتمبر الماضي، وقام بنشاطات علنية؛ بينها شراء نادي كرة قدم يلعب في دوري الدرجة الثانية في البلاد.
وقبل عامين سُجن مارسيت كابريرا في الإمارات بتهمة استخدام جواز سفر باراغواياني مزور؛ لكنه تَمكن من الإفلات باستخدام وثائق هوية من الأوروغواي.
وتتهمه السلطات بأنه أحد أقوى مهربي المخدرات في منطقة المخروط الجنوبي التي تضم الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والبرازيل.
وارتبط اسم مارسيت كابريرا بعم رئيس الباراغواي السابق، هوراسيو كارتيس، الذي أدين بتهريب الماريوانا.
وكشف الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، العام الماضي، في تغريدة أن مارسيت كابريرا كان وراء اغتيال المدعي العام الباراغوياني المناهض للمافيا مارسيلو بيتشي، الذي قتل في جزيرة بارو الكولومبية، في مايو 2022، خلال قضائه شهر العسل مع زوجته في أحد المنتجعات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :