-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-07-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 84    | عدد التعليقات 0

كينيا تبدي استعدادها لقيادة قوة متعدّدة الجنسيات في هايتي

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الخارجيّة الكيني السبت، أنّ بلاده مستعدّة لقيادة قوّة متعدّدة الجنسيّات في هايتي، قائلًا إنّها ستنشر، بمجرّد قبول عرضها، ألف شرطي في الدولة الكاريبيّة التي مزّقتها الصراعات.

وتُسيطر عصابات على نحو 80% من العاصمة الهايتيّة، وباتت جرائم العنف مثل الخطف للحصول على فدية والسطو المسلّح وسرقة السيّارات أمرًا شائعًا.

وذكر وزير الخارجيّة الكيني ألفريد موتوا في بيان أنّ "كينيا وافقت على النظر بإيجابية في تولي زمام قيادة قوة متعددة الجنسيات في هايتي".

وأضاف أنّ كينيا تلتزم "نشر وحدة من ألف شرطي للمساعدة في تدريب الشرطة الهايتيّة ومساعدتها على استعادة الحياة الطبيعيّة في البلاد وحماية المنشآت الاستراتيجيّة".

لكنّه أشار إلى أنّ هذه الخطّة المقترحة تتطلّب تفويضًا من مجلس الأمن الدولي وموافقة السلطات المحلّية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :