-

رياضة

تاريخ النشر - 28-07-2023 09:52 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

لاعب الوسط الإسباني ديفيد سيلفا يعلن اعتزاله بعد إصابة في الركبة

الهاشمية نيوز -

أعلن الدولي الإسباني السابق ديفيد سيلفا اعتزاله كرة القدم الخميس، بعد أيام من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال التدريبات مع ناديه ريال سوسيداد.

وأصيب لاعب الوسط البالغ من العمر 37 عاما في ركبته اليسرى في وقت سابق من تموز، أثناء التدريب قبل موسمه الرابع مع النادي المنافس في الدوري الإسباني.

وقال سيلفا في مقطع فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مستعرضا أبرز اللحظات في مسيرته، "الحزن يعتصرني اليوم".

وتابع: "حان الوقت لأقول وداعا لكرة القدم التي كرست حياتي كلها من أجلها. حان الوقت لوداع زملائي الذين كانوا مثل عائلتي. سأفتقدكم كثيرا".

كان سيلفا أحد أفضل صانعي اللعب في جيله واستمتع بسنوات حافلة بالألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني، وكذلك مع منتخب إسبانيا.

وحصل على ألقاب كبرى منها كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا، بينما فاز بكأس الملك مرتين، الأولى مع فالنسيا 2008، والثانية مع سوسيداد 2020.

ومع ذلك، جاءت أنجح فتراته مع نادي مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي أربع مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وخمسة ألقاب في كأس الرابطة خلال عشر سنوات من 2010 إلى 2020.

وسجل سيلفا، وهو خريج أكاديمية فالنسيا، أكثر من 120 هدفا، وقدم نحو 200 تمريرة حاسمة فيما يقرب من 750 مباراة مع الأندية، بينما سجل 35 هدفا في 125 مباراة مع إسبانيا.

وتم تكريمه بتمثال خارج ملعب الاتحاد تقديرا لجهوده في نجاح النادي، وذلك بعد مغادرته في 2020.

رويترز






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :