-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 28-07-2023 09:49 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

لماذا يغطى الناجين من الكوارث برقائق الألومنيوم؟

الهاشمية نيوز -

لوحظ أن طواقم الإنقاذ والدفاع المدني تستخدم مواد مصنوعة من الألومنيوم لتغطية الناجين من الكوارث، وهو ما حدث بالفعل في زلزال تركيا المدمر الذي وقع على الحدود بينها وبين سوريا في فبراير الماضي، ومع البحث تبين أن لها فعالية في إبقاء الجسم حيا.

يطلق عليها اسم بطانيات الطوارئ كونها تستخدم في حالات الطوارئ والكوارث، وهي مواد مصنوعة من شرائح البلاستيك المغلف بمادة الألومنيوم، صنعت لأول مرة في وكالة ناسا عام 1973م، بغرض خفض درجة حرارة إحدى المحطات الفضائية التي كانت تسكن الفضاء في ذلك الوقت وتسمى سكايلاب.

بعد التعرض للكوارث الطبيعية أو الأجواء الباردة، يعجز الجسم عن الحفاظ على درجة حرارته المطلوبة لبقاء الأعضاء تعمل، لذلك يتم تغطية الناجين من هذه الكوارث لتفادي خطر اضطراب درجة الحرارة الداخلية للجسم.


تستخدم دائما هذه الرقائق المصنوعة من الألومنيوم، في حالات الكوارث أو بين المهاجرين، الذين ينتقلون من بلد لأخرى في ظل أجواء صعبة للحفاظ على البقاء أحياء وحمايتهم من الرياح والبرودة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :