-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-07-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

سترة المروحة .. اختراع لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

الهاشمية نيوز - تشهد العديد من الدول حول العالم خلال فصل الصيف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، لذا لجأ اليابانيون إلى ابتكار زي غير تقليدي يحد من حرارة الطقس من خلال استقلال سترة المروحة.

السترة الواقية من الرصاص في اليابان لموسم الصيف لهذا العام هي رقم عملي صغير مع مراوح كهربائية مزدوجة مثبتة حول أسفل الظهر، تهب الهواء حول الجزء الداخلي من السترات، وفقا لما جاء في صحيفة الجارديان.

كما أن السترة الواقية أو التيشيرت تخلق المراوح بيئة دقيقة شخصية مع نسيم لطيف لإبقاء مرتديها باردين عندما تكون الحرارة والرطوبة في أقصى درجاتهم، ضمن طرق مواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهندس Sony السابق هيروشي إيتشيجايا، مخترع السترة، وجد الإلهام لها عندما سافر عبر جنوب شرق آسيا في عام 1988 بعد تقاعده المبكر، ومع تطور المدن بسرعة في جميع أنحاء المنطقة.

وأدرك إيتشيغايا أن أنظمة تكييف الهواء التي يتم تركيبها في جميع المباني الجديدة ستؤدي إلى زيادة هائلة في استهلاك الطاقة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الاحتباس الحراري.

وأوضحت الصحيفة أن حله كان عبارة عن نظام تبريد فردي موفر للطاقة على شكل سترة المروحة، والذي طرحه في السوق في عام 2004 من خلال مشروعه الجديد Kuchofuku ، والذي يترجم حرفيا إلى "ملابس مكيفة الهواء".

ومن الابتكارات الشائعة الأخرى التي تقاوم الحرارة في اليابان هي Reon Pocket، وهو مكيف هواء محمول يتم تثبيته حول الرقبة ويجلس داخل الملابس.

حيث ولد النموذج الأول من برنامج تسريع بدء التشغيل من Sony، وتم تمويله من الجمهور في عام 2019، وقد ضرب أحدث تعويذة له Reon Pocket 4 في المتاجر هذا العام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :