-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 27-07-2023 09:01 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

مشاركون: ضرورة إقامة مركز للزوار في قلعة الطفيلة التاريخية

الهاشمية نيوز - نظمت جمعية عراقة الطفيلة السياحية، وجمعية الملكة زين الشرف الخيرية، وجمعية إرث بصيرا، امس، ندوة حوارية حول واقع السياحة في محافظة الطفيلة « قلعة الطفيلة نموذجاً « بحضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في الطفيلة، وذلك ضمن مشروع USAID « « صوت» لتعزيز المجتمع المدني والأنظمة الإعلامية، حيث إن المشروع ممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وتحدث راعي الندوة مساعد محافظ الطفيلة الدكتور فهد العمر، حول الواقع السياحي في الطفيلة ودوره في مسيرة التنمية، مشيراً إلى آليات إحداث التنمية المستدامة من خلال تطوير وتحديث المنظومة السياحية والبيئية.
وأشارت مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة، إلى المشروعات السياحية التي نفذتها وزارة السياحة لتطوير قلعة الطفيلة التاريخية ومحيطها من خلال مشروع تطوير وسط الطفيلة السياحي الذي بلغت كلفته مليونا و800 الف دينار، مشيرة إلى مجموع السياح المحليين والأجانب الذين زاروا المواقع السياحية بالمحافظة العام الحالي؛ حيث بلغ 68 ألف زائر.
كما أشار رئيس مجلس المحافظة فايز السفاسفة إلى أن مجلس المحافظة رصد في مخصصات موازنة العام الحالي نحو 100 الف دينار لغايات التدريب السياحي والتشغيل للعاطلين عن العمل، لافتا إلى ضرورة تفعيل دور وزارة السياحة والآثار في تنمية وتطوير المنتج السياحي في وقت يحرص فيه مجلس المحافظة لإيجاد خطط وبرامج لتسويق وترويج المنتج السياحي بالتعاون مع الاعلاميين وتنفيذ برنامج تدريبي سياحي ضمن تشاركية بين وزارة السياحة ومؤسسة التدريب المهني.
كما تحدث رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات عن الدور التنموي للبلديات في المحافظة على نظافة المواقع السياحية وإيجاد مشروعات جمالية على مداخل الطفيلة تضاف إلى باقي المشروعات الخدمية التي نفذتها البلدية بكلفة ثلاثة ملايين دينار.
وتطرق مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير الى حزمة البرامج والفعاليات والمشروعات التي نفذتها ثقافة الطفيلة للترويج للمواقع السياحية، مشيراً إلى أبرزها كمخيم ضانا الإبداعي الذي انطلق منذ العام 2016 إلى جانب انتاج سبعة أفلام وثائقية بعنوان ارض الجنوب تستهدف الترويج للمواقع السياحية إلى جانب إخراج فيلم « مجهول» الذي يسلط الضوء على عدة مواقع سياحية، فضلا عن إطلاق مشروع المسارات السياحية الجبلية والمائية والصحراوية إلى جانب الانزالات الجبلية.
وفي الحوارية التي ادار جلساتها الإعلامي خالد القطاطشة تحدث المشاركون من رؤساء جمعيات سياحية وممثلين عن المشروعات والهيئات السياحية حول جملة من المحاور التي تهم القطاع السياحي.
فيما خلصت الحوارية بحزمة توصيات ونتائج من بينها ضرورة إقامة مركز للزوار في قلعة الطفيلة التاريخية، وتشكيل لجنة سياحية من مختلف الهيئات السياحية لتحسين الواقع السياحي، مع ضرورة وضع برنامج سياحي يشمل مختلف المواقع السياحية، مع العمل على استثمار المواقع السياحية مثل ضانا لإقامة تلفريك وغيرها من المقترحات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :