-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-07-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

افتتاح صالة رياضية بحديقة دير غبار

الهاشمية نيوز - افتتحت أمانة عمان ومنظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، الصالة الرياضية الخارجية التي أُنشئت في حديقة دير غبار بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن.

وبحسب بيان صادر عن مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، يأتي ذلك في إطار مبادرة المدن الصحية التي خصصت مساحات مزودة بمعدات لألعاب اللياقة البدنية في تسع حدائق منتشرة في العاصمة عمان، منها حديقة الأميرة سلمى، وحديقتا الهلال والمحامين وحديقتا دير غبار والجندويل وحديقة ضاحية الحسين وحديقة عدن.

كما يأتي في مستهل زيارة يقوم بها المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري للأردن تستمر ثلاثة أيام يجتمع خلالها مع مسؤولين من وزارة الصحة والحكومة وشركاء قطاع التنمية الصحية من منظمات الأمم المتحدة ومانحين ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص.

وأكد نائب أمين عمان رسمي القيسي في كلمة خلال حفل الافتتاح بحضور المنظري دعم الأمانة لهذه المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الرياضة لدى المجتمعات المحلية.

واشار إلى أن المعدات المخصصة لممارسة الرياضة البدنية متاحة أمام كافة فئات المجتمع، ضمن المسؤولية المجتمعية للحفاظ على هذا المكسب الرياضي، لافتا إلى أن الحديقة تشتمل على مساحات خضراء وملاعب وألعاب تم توفيرها بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن بهدف التخفيف من انتشار الأمراض غير السارية وجعل عمان مدينة صحية.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي ونشر ثقافة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في الحدائق العامة لدى جميع اليافعين والشباب في الأردن، خاصة في ظل ارتفاع معدلات السمنة والتدخين، لضمان تهيئة بيئة صحية سليمة وآمنة، وتشجيع الأفراد على ممارسة النشاطات البدنية واتباع نمط حياة صحي.

من جهته، قال المنظري، إن الأردن قطع خطوات واسعة على طريق تعزيز أنماط الحياة الصحية وإتاحتها لكافة الفئات بأيسر السبل.

وأضاف، إن إعداد الحدائق المجهزة لتشجيع الشباب وصغار السن على ممارسة النشاط البدني هي مبادرة مبتكرة ومتميزة تسهم في تعزيز الوعي الصحي وإشراك المجتمع وهي ثمرة التعاون الذي يزداد قوة ورسوخا بين منظمة الصحة العالمية والأردن وفقا للرؤية الإقليمية للمنظمة المتمثلة في تحقيق الصحة للجميع وبالجميع.

يشار إلى أن النشاط البدني المنتظم يساعد على الوقاية من الأمراض غير السارية ومعالجتها، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية وداء السكري والعديد من أنواع السرطان، بالإضافة إلى أنها تحد من أمراض ارتفاع ضغط الدم وأمراض السمنة المفرطة والبدانة، وتُحسن بشكل ملحوظ مستويات الصحة البدنية والنفسية وجودة الحياة والرفاه.

بدورها، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، الدكتورة جميلة الراعبي، إن هذه المبادرة تعتبر ضمن مبادرات متعددة تهدف إلى خفض الوفيات والمضاعفات الناتجة من الأمراض غير السارية التي تحتل الأسباب الرئيسية للوفيات في الأردن.

يذكر أن أمانة عمان الكبرى تسعى من خلال تعاونها مع منظمة الصحة العالمية إلى أن تكون عضوا في شبكة المدن الصحية، من خلال تركيز جهودها على تهيئة بيئة صحية سليمة وآمنة للجميع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :