-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-07-2023 03:45 PM     عدد المشاهدات 144    | عدد التعليقات 0

رغم الصيف .. الأردنيون يعزفون عن شراء الكهربائيات

الهاشمية نيوز - وصف ممثل قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، نشاط السوق “بالطبيعي”، رغم موجة الحر غير المسبوقة التي تؤثر على المملكة منذ عدة أيام.
وقال الزعبي اليوم الثلاثاء، إن السوق شهد حركة تجارية طبيعية، إذ كان من المتوقع نظرا لاشتداد درجات الحرارة في المملكة أن يكون هنالك إقبال واسع على أجهزة التبريد المنزلية من المكيفات والمراوح و”الفريزرات”.
وأشار إلى أن مختلف أجهزة التكييف والمراوح متوفرة بالسوق المحلية وبأسعار أقل من 10-15 بالمئة، مقارنة مع السنوات الماضية، نظرا لانخفاض تكاليف الشحن، والجمارك بنسبة 5 بالمئة، وانخفاض البضائع والمواد في بلاد المنشأ.
وعزا الزعبي النشاط الطبيعي لقطاع الكهربائيات هذا الصيف رغم ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مقارنة مع السنوات السابقة، إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، وعدم توفر السيولة وارتفاع تكاليف المعيشة، ما أدى إلى العزوف عن شراء الأجهزة الكهربائية خاصة أجهزة التبريد إلا للضرورة القصوى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :