-

رياضة

تاريخ النشر - 25-07-2023 09:16 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

خسارة مؤلمة للمغرب أمام ألمانيا في كأس العالم للسيدات

الهاشمية نيوز - مُني المنتخب المغربي للسيدات، وصيف كأس إفريقيا، في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بخسارة ثقيلة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6، اليوم الإثنين، على ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

واهتزت شباك المغرب بعد 11 دقيقة من صافرة البداية برأسية النجمة المخضرمة، ألكسندرا بوب، إثر خروج خاطئ من الحارسة، خديجة الرميشي، قبل أن تضاعف مهاجمة فولفسبورغ البالغة 32 عاماً النتيجة بعد ركلة ركنية في الدقيقة 39.

وأضافت ألمانيا هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول، في الدقيقة 46، وحنان أيت الحاج خطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 55، لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ عندما حاولت الحارسة الرميشي إبعادها لتهز الشباك في الدقيقة 79.

وتابع المنتخب الألماني استعراضه التهديفي بهدف سادس عبر البديلة ليا شولر التي تابعت في الشباك كرة صدتها الرميشي في الدقيقة 90.

واعتقدت أنيسة لحماري أنها دوّنت اسمها في تاريخ الكرة النسوية المغربية بتسجيلها أوّل أهدافها في نهائيات كأس العالم بعد تمريرة من قائدة المنتخب، غزلان الشباك، إلا أنها كانت متسللة.

وقال الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المغرب “لا يوجد مجال للخطأ. قدمنا شوطاً أول محترماً وحصلنا على فرص. ما يؤلمنا هو الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني الذي أنهى آمالنا”.

تابع لاعب الوسط الدولي السابق “كنا نعرف أن الخصم قوي، افتقدنا الشراسة والتركيز في الكرات الثابتة. الآن علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب أن نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل”.

وأردف “كانت المباراة الأولى صعبة جدا ويجب طمأنة اللاعبات. رأينا ما هو المستوى العالي. لا يجب أن نطأطأ الرأس ويجب ان نعطي المثال”.

واستعد المنتخب المغربي، وصيف أمم إفريقيا بخسارته أمام جنوب إفريقيا 1-2 بمعسكر في النمسا وخاض مباراتين وديتين أمام إيطاليا وسويسرا انتهتا بالتعادل السلبي، قبل السفر الى أستراليا حيث خاض ودية أخيرة في ملبورن ضد جامايكا (خسر 0-1).

في المقابل، رفعت ألمانيا سلسلة انتصاراتها في نهائيات كأس العالم أمام منتخبات القارة السمراء إلى ست، حيث سجّلت 26 هدفاً من دون أن تهتز شباكها.

وتصدّر المنتخب الالماني المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ويقبع المغرب في القاع بانتظار مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية على ملعب “أليانز ستاديوم” في سيدني الثلاثاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :