-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-07-2023 09:04 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

ورشة عمل لمراجعة نتائج تقييم تمويل التنمية في الأردن

الهاشمية نيوز - نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن ورشة عمل استمرت يومين لمراجعة نتائج تقييم تمويل التنمية والدراسات المواضيعية الأخرى ذات العلاقة بتمويل التنمية المستدامة في الأردن.

ويهدف التقييم إلى تقديم توصيات سياساتية لتعزيز التخطيط والاستخدام الكفؤ للموارد المالية وتشجيع الحوار والتعاون بين الأطراف ذات العلاقة المشاركة في تمويل التنمية المستدامة، حيث إن تقييم تمويل التنمية عبارة عن تحليل شامل لمساهمة تدفقات التمويل العامة والخاصة والمحلية والدولية في تنفيذ أولويات التنمية في الأردن.

والغاية من التقييم هي دعم الحكومة الأردنية في اعتماد خارطة طريق خاصة بإطار التمويل الوطني المتكامل لبحث تمويل التنمية من أجل تحقيق الأهداف الوطنية المنصوص عليها في رؤية التحديث الاقتصادي.

وشارك في ورشة العمل خبراء فنيين من الوزارات والمؤسسات العامة والأطراف ذات العلاقة من القطاع الخاص وممثلين عن المؤسسات الإنمائية الدولية.

وناقش المشاركون النتائج الأولية للتقييم وخلاصات الدراسات التي أجراها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول تأثير الصدمات العالمية الأخيرة على تدفقات تمويل التنمية وتدفقات تمويل المناخ وأثر الزيادات في أسعار الطاقة على إصلاحات التعرفة وأمن الطاقة والتحول إلى الطاقة الخضراء وجدوى حلول تمويل أهداف التنمية المستدامة المبتكرة (مبادلة الديون والسندات) ومساهمة التحويلات في التنمية المستدامة.

وسيعكس تقييم تمويل التنمية النهائي المدخلات من الدراسات المواضيعية والتغذية الراجعة من الخبراء الذين شاركوا في ورشة العمل، وسيقدم صورة واضحة عن الاتجاهات والمخاطر والفرص في تمويل التنمية في الأردن. سيؤدي هذا الفهم المشترك للتمويل إلى مزيد من الحوار بين الأطراف ذات العلاقة الرئيسة من القطاعين العام والخاص من أجل تنفيذ إطار التمويل الوطني المتكامل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :