-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-07-2023 10:10 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

اطفال اربد : قلة اماكن الترفيه والمرور الامن والحصص الابداعية ثالوث يهدد الطفولة

الهاشمية نيوز - عبر رئيس واعضاء مجلس بلدية اطفال اربد عن مخاوفهم لعدم كفاية أماكن للترفيه وثقافة الطفل في اربد من حيث التوزيع الجغرافي لها داخل المدينة وشكا بعض الاعضاء من ضعف تركيز الخدمات التي تخص الطفل من البلديات في مناطق معينة وخاصة التي تقع في لواء بني عبيد الذي انفصل عن بلدية اربد ولم يتم الالتفات الى المناطق الغربية والشمالية والشرقية في المدينة .

وأكّد رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة في اربد كاظم الكفيري أن مجلس بلدي اطفال اربد في الجمعية يسعى لتقديم مقترحات لحل فجوات الضعف الموجودة في المجتمع والمساهمة في رفع مستوى الإدراك لضرورة معالجة نقاط الضعف في المنظومة التشريعية المعمول بها في قضايا الطفل علما بأن جمعية حماية الأسرة والطفولة قد وضعت أنشطة مختلفة تخدم الطفل وثقافته وتسعى دوما لبناء تعاون مشترك وشراكات داخلية وخارجية .

وتحدث رئيس مجلس بلدي اطفال اربد رعد القضاة معبرا عن استيائه بمشاهدة الاطفال يعملون في ظروف قاسية وخاصة في العطلة الصيفية لمساعدة اسرهم وزيادة المتسولين الاطفال في المدينة .

وطالب اعضاء المجلس في اجتماعهم الذي عقد في جمعية حماية الاسرة والطفولة عدم رضاهم عن واقع المرور وخاصة توفير مرور امن للطلاب امام مدارسهم وتتمثل أكثرها خطورة في قطع الشارع ومما يشكل خطورة على مسير الطلبة على الارض هو وجود بسطات خارج المحلات التجارية مما يعيق على الطلبة المسير على الارصفة والمشي داخل حرم الشارع .

وشكا اعضاء المجلس من كثرة عدد الكتب المدرسية وقدموا اقتراحا بدمج كتب الجغرافيا والتاريخ والتربية والوطنية بكتاب واحد وأن يتم الاهتمام أكثر بحصص النشاط الرياضي والفني والابداعي . يشار إلى أن مجلس بلدي أطفال هو المجلس الوحيد الذي يعنى بالاطفال وقضاياهم في محافظة اربد وتأسس عام 1999 وموجود في جمعية حماية الاسرة والطفولة الذي يرفع هموم الاطفال واحتياجاتهم






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :