-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-07-2023 10:21 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الحمراء الأول للشعر النبطي

الهاشمية نيوز - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم الثلاثاء مهرجان الحمراء للشعر النبطي والتراث بدورته الأولى .

وقالت النجار في افتتاح المهرجان الذي حضره محافظ المفرق سلمان النجادا ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية محمد أبو دلبوح وجمع غفير من المواطنين إن مهرجان الحمراء الأول للشعر النبطي والتراث مؤشر على أهمية هذا النوع من الشعر لاسيما وأنه ممتد في الأرض الأردنية تاريخيا ومتعمق في الجذور الأمر الذي يحتم دعم هكذا مهرجانات لضمان ديمومتها واستمرارها لافتة إلى أنه جرى تقديم دعوى للشعراء المشاركين في المهرجان للمشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون.

وأضافت أنه يتوجب دعم ومساندة هكذا مهرجانات شعرية كونها تعد منصة للشعراء للانطلاق للعالم العربي، مشيرة إلى أن الحضور الجماهيري الملفت دليل لتعطش المواطنين للانتماء لهذا الوطن ما يحمل الوزارة مسؤولية تقديم البرامج المواتية والداعمة والمنصات التي تطلق إبداعاتهم .

وبينت النجار أن وزارة الثقافة بالتشارك والتعاون مع وزارتي السياحة والشباب وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص تعمل لتنشيط السياحة الثقافية .

بدوره، قال رئيس منتدى أبن خلدون الثقافي محمد الخالدي إن إدارة المنتدى تأمل بالحصول على كافة أشكال الدعم لضمان استمرارية دورات مهرجان الحمراء لسنوات مقبلة وليكون داعما للحركة الثقافية في المفرق وبشكل منصة للإبداع الثقافي بكافة مجالاته.

واشتمل اليوم الأول للمهرجان على سباق الخيول ومعرض التراث لعرض الأدوات التراثية وأمسية للشعراء هلال الشرفات وبلال الماضي وحسن جابر وماهر الخالدي في حين يتضمن اليوم الثاني أمسية للشعراء عبدالله الخالدي من مملكة البحرين وأنور الهقيش الصخري وغازي العون السردي وسامر لفرقة شباب الحجايا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :